دعوات لتوفير حماية دولية للمشاركين فى "أسطول الحرية" لكسر الحصار عن غزة

الإثنين، 22 يونيو 2015 01:47 م
دعوات لتوفير حماية دولية للمشاركين فى "أسطول الحرية" لكسر الحصار عن غزة أسطول الحرية ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بتوفير الحماية الدولية للنشطاء الدوليين المشاركين على متن "أسطول الحرية 3" الهادف لكسر الحصار الإسرائيلى عن القطاع.

وحذرت الحملة الاحتلال الإسرائيلى من مغبة الاعتداء على "أسطول الحرية 3" والمتضامنين المشاركين على متنه.. مشددة على ملاحقة كل من يعتدى على الأسطول أمام المحاكم الدولية.

وقال عضو الحملة ورئيس المرصد الأورومتوسطى لحقوق الإنسان رامى عبده خلال خلال مؤتمر صحفى عقد فى مدينة غزة اليوم الاثنين،إن أسطول الحرية يضم خمس سفن سينطلق خلال الساعات القادمة من عدة موانئ أوروبية إلى غزة.

وأضاف:"يشارك فى أسطول الحرية عشرات المتضامنين الأوروبيين وشخصيات عربية وصحفيون مسعاهم إنساني، قادمون إلى غزة لكسر الحصار الإسرائيلى المتواصل عليها منذ عشر سنوات".

وطالب عبده المجتمع الدولى بحماية النشطاء الدوليين المشاركين فى أسطول الحرية وضمان سلامتهم وعدم التعرض لهم، مؤكدا ضرورة الضغط على الاحتلال لرفع الحصار عن غزة وفتح المعابر بشكل كامل.

ودعا إلى تحرك دولى واسع للضغط على الاحتلال الإسرائيلى لإعادة تشغيل ميناء غزة والسماح بممر مائى يربط القطاع بالعالم الخارجى، بالإضافة إلى فتح ممر آمن بين غزة والضفة الغربية.

وكان مصدر عسكرى إسرائيلى قد أكد فى تصريح نقلته وسائل الإعلام العبرية أن الجيش لن يسمح بوصول "أسطول الحرية 3" المنوى انطلاقه من اليونان إلى قطاع غزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة