اطمن على صحتك.. 5 طرق بسيطة للبحث عن أعراض مرضك بدقة على جوجل

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 01:00 م
اطمن على صحتك.. 5 طرق بسيطة للبحث عن أعراض مرضك بدقة على جوجل جوجل
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
البحث عن أعراض أى مرض تشعر أنك مصاب به، تعد وسيلة جيدة لاكتشاف الأمراض الخطيرة مبكرا، ودليل لمعرفة إلى أى طبيب تتوجه، ولكن يجب أن يكون بحثك بطريقة صحيحة حتى لا تقع فى فخ القلق أنك مصاب بمرض ما، بسبب استخدامك كلمات خاطئة فى البحث.

وقال أحد الأطباء وهو ممارس عام من منظمة الصحة العالمية، لصحيفة الجارديان البريطانية، إنه يجب استخدام أدوات جوجل المجانية بجانب محرك البحث للحصول على أفضل النتائج، مشددا على ضرورة تضمين منظمة الصحة العالمية ضمن كلمات البحث، وقدم 5 طرق يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج من البحث.

1. المعلومات التى تظهر فى أعلى مربع المعلومات على جوجل عادة ما يعتمد عليها


فى وقت سابق من هذا العام تعاونت جوجل مع كبار الأطباء لزيادة دقة النتائج، حيث قام بوضع هذه المعلومات بمعرفة خبراء، فعلى سبيل المثال كنت تبحث فى جوجل عن "التهاب اللوزتين" سترى معلومات عن مدى انتشار المرض وأعراضه، والأطباء الذى يجب الرجوع لهم.

2. كن محددا فى كلمات البحث


يقول الدكتور كريج سيمور إن الكلمات المحددة تعطى لك أكثر النتائج المرتبطة بموضوع بحثك، محذرا من البحث عن أعراض غير محددة تقودك إلى أوصاف الأمراض الرهيبة.

3. استخدام خيارات NHS بدلا من جوجل


أكد الدكتور سيمور أن اختيار NHS للبحث يقدم لك أدق النتائج أيضا مثل جوجل.

4. استخدام مصادر ذات صلة بالمنظمات المتعلقة بالأمراض المختلفة


على سبيل المثال يمكن البحث عن أعراض مرض الزهايمر من خلال موقع Alzheimers.org.uk فهو يقدم معلومات موثوقة، وNHS لديه قائمة المنظمات المعتمدة أيضا.

5. إذا كنت قلقا حقا، اسأل الصيدلى


لتوفير الكثير من متاعب البحث، أو إن كنت متشككا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة