روسيا تعتزم توقيع اتفاقية مع مصر لإقامة منطقة تجارة حرة

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 02:25 م
روسيا تعتزم توقيع اتفاقية مع مصر لإقامة منطقة تجارة حرة وزير الصناعة الروسى دينيس مانتوروف
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الصناعة الروسى دينيس مانتوروف أن موسكو تعتزم توقيع اتفاقية مع مصر لإقامة منطقة للتجارة الحرة، وقال إن التعاون الاقتصادى مع مصر سيوفر للشركات الروسية إمكانيات ممتازة لتوريد منتجاتها".

وأشاد مانتوروف، فى حديث مع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية بثته اليوم، بالموقع الذى تحتله مصر فى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن روسيا ستبذل كل ما بوسعها لاستغلال جميع الإمكانيات لتطوير الصناعة الروسية فى مصر.

وقال الوزير الروسى "تتخيلون الخريطة الاقتصادية للعالم وموقع مصر منها، حيث تقع فى المنتصف بين إفريقيا والشرق الأوسط؛ ما يشكل مركزا ممتازا لتوريد منتجاتنا إلى مصر، ولتهيئة الظروف فيها لشركاتنا من أجل تأسيس مشروعات مشتركة وخطوط إنتاج خاصة بنا".

وكشف أنه بحث، على هامش فعاليات منتدى بطرسبورج الاقتصادى الدولى فى الفترة (18 ــ 20) يونيو الجارى مع وزير الصناعة منير فخرى عبد النور، سبل التقدم فى مجال "توطين" الصناعة الروسية فى مصر، لافتا إلى أن روسيا قامت بإدخال مجموعة واسعة من شركاتها إلى مصر.

وأوضح مانتوروف أن بلاده حققت تقدما فعليا فى عدد من مشاريع البنية التحتية والإنتاجية مع مصر، قائلا "إن بلاده ستوقع اتفاقية بشأن منطقة للتجارة الحرة مع مصر تشبه اتفاقيتنا مع فيتنام".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جوهر

روسيا والتجارة فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة