سقوط شريك ثالث لشركة توظيف أموال استولت على 400 مليون دولار من المواطنين

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 03:04 م
سقوط شريك ثالث لشركة توظيف أموال استولت على 400 مليون دولار من المواطنين المتهم بملابس سوداء بعد القبض عليه
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث الأموال العامة من القبض على شريك رئيسى للمتهم الهارب "هانى لطفى عواد" صاحب شركة ستار كابيتال لتوظيف الأموال والمطلوب ضبطه لقيامه بالاستيلاء على 400 مليون دولار من المواطنين بتهمة توظيف الأموال.

جاء ذلك فى إطار جهود تحريات الإدارة لمتابعة القائمين على شركة ستار كابيتال التى يرأس مجلس إدارتها "هانى لطفى" المضبوط بمعرفة السلطات الإماراتية، حاليا والمطلوب ضبطه وإحضاره وآخرين من أعضاء مجلس إدارة الشركة فى القضية رقم 752 لسنة 2014م حصر جرائم اقتصادية لقيامه بالاستيلاء على مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 400 مليون دولار أمريكى بزعم استثمارها فى مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية بالبورصات العالمية "الفوركس".

أسفرت تلك الجهود عن ضبط كل من "محمد عصام محمد خاطر وأحمد سعيد محمد القليوبى" بمنطقة الجونة بمدينة الغردقة.

وفى إطار البحث المستمر تحت إشراف اللواء أمجد شافعى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة والعميد طه عوض مدير إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، العميد حازم عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب، فقد أسفرت التحريات عن قيام أحد المطلوب ضبطهم وإحضارهم وهو "أحمد عاطف زكى" عضو مجلس إدارة الشركة المتهمه بتغيير محل إقامته إلى جهة غير معلومة وقيامه بالتنقل بين العديد من الأماكن المختلفة لدى العديد من معارفه وأصدقائه وبعض الشقق المفروشة واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر خشية ضبطه، أكدت التحريات تردد المتهم على إحدى الشقق السكنية بمنطقة كفر طهرمس بالجيزة.

وعلى الفور قام العميد شريف عبد المجيد، المقدم تامر عويس، المقدم حمدى بدوى، مفتشو الإدارة بمداهمة الشقة وتم ضبط المتهم وتحرر محضر بالواقعة وأرسل إلى النيابة للتحقيق.


موضوعات متعلقة..



أزمة "ستار كابيتال" فى طريقها للحل.. ارتفاع ضحايا أكبر قضية توظيف أموال فى مصر لـ9 آلاف مواطن.. والنائب العام يمكن الشركة من سداد 100 مليون دولار للمودعين.. والمحكمة الاقتصادية تؤجل لـ21 يوليو للسداد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة