عرض مقطع فيديو جديد لرهينتين محتجزتين فى مالى

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 04:23 م
عرض مقطع فيديو جديد لرهينتين محتجزتين فى مالى العنف فى مالى
ستوكهولم (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أذيع مقطع فيديو اليوم الثلاثاء لرهينتين محتجزتين فى مالى منذ عام 2011، فيما يعتقد أنه أول إشارة على بقائهما على قيد الحياة منذ عامين.

وكان أشخاص يشتبه أنهم متشددون إسلاميون قد اختطفوا السويدى يوهان جوستافسون وستيفن ماكجوان الذى تم تحديد هويته على أنه من جنوب أفريقيا فى مدينة تيمبوكتو فى نوفمبر 2011، بينما كانا فى رحلة بالدراجات البخارية.

وقال جوستافسون فى جزء من مقطع الفيديو الذى بث على موقع يوتيوب " كل ما فى وسعى أن أفعله هو أن ألتمس من الحكومة السويدية أن تقدم لى المساعدة والمعلومات والمساندة لأسرتي، وأن تفعل كل ما فى وسعها ".

بينما وجه ماكجوان الذى ظهر فى الفيديو أيضا الشكر لأسرته للجهود التى بذلتها من أجل إطلاق سراحه. وظهر الرجلان بلحيتين وهما يرتديان ملابس تقليدية على الطراز البدوى ، وكانت آخر مرة يظهر فيها كل من جوستافسون وماكجوان فى فيديو عام .2013

وليس من الواضح متى تم تسجيل هذا المقطع الذى تداولته عدة مصادر اخبارية من بينها محطة (إس.في.تي) التليفزيونية وصحيفتا أفتونبلات وإكسبرسن الشعبيتين اللتين تصدران فى ستوكهولم، ونشر الفيديو من جانب الجناح الإعلامى لتنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى الذى يتردد أنه يحتجز عدة رهائن أجانب.

وامتنعت وزارة الخارجية والشرطة السويدية عن التعليق على هذا الفيديو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة