هيئة أمريكية تتعقب متسللين سرقوا حسابات بريد إلكترونى لشركات

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 07:43 م
هيئة أمريكية تتعقب متسللين سرقوا حسابات بريد إلكترونى لشركات أرشيفية
واشنطن(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة إن الهيئة المشرفة على سوق الأوراق المالية فى الولايات المتحدة تجرى تحقيقا بشأن مجموعة من المتسللين المشتبه فى أنهم اخترقوا حسابات البريد الإلكترونى لشركات من أجل سرقة معلومات يمكن تداول الأسهم على أساسها مثل التفاصيل السرية لاندماجات.

وقال أحد المصادر إن لجنة الأوراق المالية والبورصات طلبت من ثمانى شركات مدرجة على الأقل تقديم تفاصيل عن اختراقات تعرضت لها بياناتها. وتسلط الخطوة غير العادية من اللجنة الضوء على القلق المتزايد من الهجمات الإلكترونية التى تستهدف الشركات الأمريكية والوكالات الحكومية.

وقال جون ريد ستارك المدير السابق لإعمال قواعد الانترنت فى لجنة الأوراق المالية إن اللجنة تعطى "أولوية قصوى" لمخاطبة الشركات بشأن الاختراقات المحتملة عندما يتعلق الأمر بتداولات على أساس معلومات داخلية غير متاحة للغير.

وقال ستارك الذى يعمل الآن مستشارا خاصا للأمن الإلكترونى "لجنة الأوراق المالية مهتمة لأن إخفاقات الأمن الإلكترونى أفرزت طريقة خطرة جديدة للتداول المخالف للقانون على أساس معلومات داخلية."

وبحسب المصادر المطلعة بدأ تحقيق لجنة الأوراق المالية وتحقيق مواز يقوم به جهاز الخدمة السرية الأمريكى - الذى يحقق فى الجرائم الإلكترونية والاحتيال المالى - بعد تقرير نشرته شركة فاير آى للأمن فى ديسمبر كانون الأول عن مجموعة تسلل إلكترونى متمرسة أطلقت عليها اسم "فين4".

ومنذ منتصف 2013 حاولت فين4 اختراق حسابات البريد الإلكترونى فى أكثر من 100 شركة بحثا عن معلومات سرية عن الاندماجات والأحداث الأخرى التى يمكن أن تحرك السوق. وشملت الأهداف أكثر من 60 شركة مدرجة تعمل فى التكنولوجيا الحيوية ومجالات أخرى مرتبطة بالرعاية الصحية مثل الأجهزة الطبية ومعدات المستشفيات والعقاقير وفقا لتقرير فاير آي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة