5 حلول علشان تصحصح فى الشغل لو ما نمتش كفاية

الأربعاء، 24 يونيو 2015 11:00 م
5 حلول علشان تصحصح فى الشغل لو ما نمتش كفاية شخص يشعر بالنعاس والإرهاق ـ صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اللمة والسهر الطويل مع الأسرة أهم ما يميز شهر رمضان الكريم، وهى المتعة التى يعقبها ندم بالنسبة لمن لديهم عمل صباحًا يحتاجون الذهاب إليه فى قمة تركيزهم، فما الحل؟ فى مثل هذه الحالات يمكنك الاستعانة بهذه النصائح التى قدمها موقع "لايف هاك" الأسترالى، لكى تنجز أكثر فى عملك حتى لو لم تحظى بقدرٍ كاف من النوم.

* ابدأ بالمهام الإبداعية

عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم فإن آخر ما يجب أن تفعله هو التركيز على المهام المملة والروتينية، والتى ستجعل حالتك أسوأ كثيرًا، لذا احرص على بدء العمل بالمهام الإبداعية والتى غالبًا ما تكون أكثر متعة فتجعلك تنخرط فيها وتركز بدون أن تشعر بأنك فى حاجة ماسة للنوم.

* اختر موسيقى مناسبة فى الخلفية

تشير الدراسات إلى أن الموسيقى تلعب دورًا مهمًا فى التأثير على الإنتاجية، فإذا كنت بحاجة إلى التركيز على القراءة والكتابة والتحرير أو فهم ما هو أمامك، يفضل أن تختار الموسيقى الهادئة، حيث تساعدك على البقاء أكثر إنتاجية.

* امسك بالقلم

قلة النوم قد تجعلك تواجه صعوبة فى تدفق الأفكار، لذا يمكنك مساعدة عقلك على التحرك من خلال التقاط الأداة "القلم" والبدء فى كتابة كل ما يجرى فى رأسك، حتى لو لم تكتب أشياء مفيدة ستفرغ عقلك من الأفكار السخيفة.

* تكلم مع الناس

الدخول فى محادثة يقوم بدور فعال فى تشغيل دماغك ومساعدتك على التركيز، والتفاعل مع الآخرين.

* اختر موضوعًا آخر

إذا شعرت أثناء العمل بأنك لا تستطيع التركيز على المهمة التى تقوم بها، اختر مهمة أخرى وابدأ فى العمل فيها لتنجز بسرعة بدلاً من تضييع الوقت فى محاولة إنجاز مهمة لن تفلح فيها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة