5 نصائح هامة لو عاوز تخس وتقلل وزنك..فكر فى شكلك والهدوم اللى هتشتريها لما تحقق هدفك.. ابحث عن حد يشجعك.. حدد عاوز تخس كام كيلو.. اشرب كوباية مية قبل الأكل.. خد وجبتك فى طبق صغير.. وأخيرا العب رياضة

الأربعاء، 24 يونيو 2015 01:44 م
5 نصائح هامة لو عاوز تخس وتقلل وزنك..فكر فى شكلك والهدوم اللى هتشتريها لما تحقق هدفك.. ابحث عن حد يشجعك.. حدد عاوز تخس كام كيلو.. اشرب كوباية مية قبل الأكل.. خد وجبتك فى طبق صغير.. وأخيرا العب رياضة وزن الجسم الزائد يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السمنة وحش صامت يلتهم حياة الإنسان بالتدريج، حيث تتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض المصاحبة للسمنة، وخاصة مرض السكر، وأمراض القلب، والشخير وصعوبة التنفس أثناء النوم، وقد تؤدى فى بعض الحالات إلى السرطان والموت المبكر.

وقد كشفت دراسة علمية حديثة، نتائج مثيرة وخطيرة للغاية، نشرت مؤخراً فى مجلة "لانسيت للسكرى والغدد الصماء"، أن وزن الجسم الزائد يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكرى والسرطان وغيرها من الأمراض التى تسلب نظرياً العمر والحياة بما يقرب من 10 سنوات.

• 5 نصائح هامة لخفض الوزن


كثير من البدناء ينساقون وراء إتباع أى حمية غذائية عبر الإنترنت أو بنصيحة صديق مجرب دون التفكير المسبق لحالته ووزنه، لكن سرعان ما تأتى خيبة الأمل، لذلك نقدم لكن 5 نصائح مذهلة للتخطيط السليم وخفض الوزن، تضمن النجاح على المدى الطويل فى التخلص من السمنة، وذلك حسبما نشر بالموقع الأمريكى "هيلث"، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية.

1- إبدأ بالتفكير الإيجابى والرغبة والمثابرة لإنقاص الوزن


أوضح الخبراء أن التفكير الإيجابى الذى يبدأ من الداخل مثل الرغبة فى الحصول على صحة أفضل، وراحة نفسية يرفعان من الروح المعنوية ويدفعان للنجاح وتحقيق الهدف وهو تخفيف الوزن، بالإضافة إلى التفكير فى شراء ملابس جديدة بمقاس أصغر من الحقيقى للوصول إلى الوزن المناسب لإرتداء تلك الملابس.

2- البحث عن المساعدة والتشجيع


كشفت العديد من الدراسات أن التشجيع لا يقدر الشخص أن يحققه بمفرده، لكن يمكنه مشاركة الأسرة مثل الأم والأخوات والأصدقاء المقربين، وهذا سوف يعطيه دفعة قوية وجبارة لتحقيق هدف إنقاص الوزن، والاستمرار فيه وجعله نظام حياة.

3- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم وفى أطباق صغيرة


نصح الخبراء لتجنب الشراهة فى الأكل بشرب كوب كبير من الماء قبل كل وجبة، فهذا يرسل إشارات للمخ بالشبع ويمد الجسم بالسوائل، دون سعرات حرارة إضافية، بالإضافة إلى خفض كمية الوجبة كل يوم تلو الآخر مع تناولها فى طبق صغير الحجم للشعور بالراحة النفسية والتعود على خفض كمية الطعام تدريجياً.

4- ممارسة الرياضة بطريقة منتظمة ودورية


ممارسة الرياضة تعمل على حرق السعرات الحرارية، لكن الممارسة الدورية المنتظمة يومياً ترفع من معدل الحرق وتساعد على خفض الوزن، وإذا كنت تعانى من ضيق الوقت إذهب للعمل ماشياً بدلاً من ركوب السيارة، وإصعد السلم بدلاً من المصعد.

5- ضع هدفا لتحقيقه


إن وضع الأهداف من ضمن الأشياء المفيدة التى ترفع من الروح المعنوية وتجعلنا نثابر ونتحدى أنفسنا لتحقيقه، وهو مثل قول أننى فى الشهر المقبل سوف أكون قد أنقصت من وزنى 10 كيلوجرامات، والتفكير فى كيفية فعل ذلك عن طريق خفض السعرات الحرارية يومياً، وممارسة الرياضة والبُعد عن الأطعمة السريعة واتباع نظام غذائى صحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة