إسرائيل تعلن عدم سماحها لـ"أسطول الحرية" الجديد بالوصول لغزة

الأربعاء، 24 يونيو 2015 03:40 م
إسرائيل تعلن عدم سماحها لـ"أسطول الحرية" الجديد بالوصول لغزة أسطول الحرية السابق - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل تسعى الى منع انطلاق اسطول الحرية الجديد من الوصول إلى شواطئ غزة، من خلال الاتصال بالدول التى تتبع لها السفن ومطالبتها بمنعها من المشاركة فى الأسطول، وكذلك مطالبة الدول بمنع مواطنيها من المشاركة فى الحملة، مدعية أن هؤلاء المواطنين يتجهون نحو خوض مواجهة مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة العبرية إن تل أبيب أكدت أنها لن تسمح للأسطول بالوصول إلى شاطئ غزة، مضيفة أن القيادة السياسية الإسرائيلية ترى أنه لا يوجد، موضوعيا، أى مانع لإيصال المساعدات الإنسانية الى غزة، شريطة أن يتم فحصها بالطرق المقبولة للتأكد من أنها ليست معدات تخدم الإرهاب، على حد قولهم.

وبعث مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية دورى جولد برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، عبر السفير الإسرائيلى، يحتج فيها على انطلاق الأسطول، قائلا: "علمنا أن مجموعة تسمى تحالف أسطول الحرية تبحر باتجاه قطاع غزة بهدف معلن هو خرق الحصار البحرى الإسرائيلى فى المنطقة، ويتحتم على المجتمع الدولى إرسال رسالة واضحة إلى المنظمين والمشاركين فى هذا الاستفزاز بأن مثل هذه المبادرات تزيد فقط من التوتر المتصاعد فى المنطقة".

وزعم المسئول الإسرائيلى خلال رسالته أن إسرائيل ليست معينة بالمواجهة، لكنها تصر على تطبيق الحصار لمنع تهريب الأسلحة إلى غزة.

وفي السياق نفسه، قال بعض المبادرين إلى إرسال الأسطول إنه إذا سمحت حالة الطقس فإن الأسطول سينطلق من شواطئ اليونان اليوم، وقالوا إنه ستشارك فى الأسطول خمس سفن صغيرة تحمل على متنها حوالى 80 ناشطا، ولا يعرف متى سيصل الأسطول إلى هدفه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة