اختفاء القنابل الهيكلية مع دخول شهر رمضان.. وكيل المفرقعات كنا نتلقى أكثر من 3 بلاغات يومياً.. ونتوقع عودة البلاغات مع حلول 30 يونيو.. ونتعامل مع كافة البلاغات بجدية خوفاً على حياة المواطنين

الأربعاء، 24 يونيو 2015 10:04 ص
اختفاء القنابل الهيكلية مع دخول شهر رمضان.. وكيل المفرقعات كنا نتلقى أكثر من 3 بلاغات يومياً.. ونتوقع عودة البلاغات مع حلول 30 يونيو.. ونتعامل مع كافة البلاغات بجدية خوفاً على حياة المواطنين رجال إدارة المفرقعات خلال تفكيك القنابل
كتب ـ محمد عبد الرازق ــ وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الجيزة اختفاء تاما للقنابل الهيكلية منذ قدوم شهر رمضان، ولم تعلن غرفة عمليات النجدة تلقى بلاغات بوجود قنابل هيكلية بمناطق بالجيزة، والتى كان يقوم أنصار جماعة الإخوان بزرعها فى مناطق مختلفة تستهدف تعطيل المرور وإنهاك قوات الحماية المدنية التى تنتقل فور تلقى البلاغات.

وقال وكيل إدارة المفرقعات العميد إبراهيم يوسف، أن غرفة عمليات النجدة تلقت عدة بلاغات وصلت من 2 إلى 3 بلاغات قبل شهر رمضان، وانتقلت قوات الحماية المدنية، وتم العثور على قنابل بجوار منطقة المسرح القومى بالعجوزة، بعد ورود بلاغات تفيد بوجود جسم غريب، وبالانتقال تبين أنه صندوق أسود مكتوب عليه عبارة فاعل خير، ومدون عبارات تستهدف الجيش والشرطة.

وأضاف وكيل إدارة المفرقعات، أن الإدارة تلقت ايضاً بلاغات بوجود عبوات هيكلية بمنطقة إمبابة والهرم وفيصل، وبفحصها تبين أنها هيكلية ولا تحتوى على متفجرات، ومع دخول شهر رمضان اختف تلك العبوات، ولم تتلق غرفة عمليات النجدة أى إخطارا بوجود عبوات هيكيلة.

أسباب اختفاء القنابل


وأفاد مصدر أمنى أن النجاحات الأمنية التى استهدفت عناصر تنظيم الإخوان ساعدت فى اختفاء عناصر التنظيم وضبط القيادات الوسطى من عناصر التنظيم، وساهمت فى انخفاض أعمال العنف التى تستهدف الجيش والشرطة.

وأكد المصدر الأمنى أن عناصر التنظيم عادة ما ينشطون فى الدعوات التى يعلن عنها تحالف دعم الشرعية الإرهابى الموجود بقطر وتركيا، ويقومون فيها بأعمال عنف ومن المتوقع أن يشهد 30 يونيو العثور على العديد من القنابل الهيكلية التى يكون هدفها فى الأساس تشتيت القوات، ولكن قوات الأمن تتعامل مع كافة الباغات بجدية خوفاً على حياة المواطنين.

30 يونيو بداية للأعمال الإرهابية


ومع اقتراب ذكرى ثورة 30 يونيو، بدأت العناصر الإرهابية فى القيام بوضع قنابل وعبوات هيكلية، بدأتها بعثور أجهزة الأمن بأكتوبر على قنبلتين هيكليتين زرعهما إرهابيون بالحى الرابع فى مدينة السادس من أكتوبر وقطع فيها عدد من شباب الإخوان الطريق بأكتوبر، وتمكنت قوات الأمن بقيادة العميد عبد الحميد أبو موسى مفتش المباحث والمقدم أحمد نجم رئيس المباحث من تفريقهم، وضبط سيارة كان يستقلها شباب الإخوان.

- انفجار قنبلة بدائية بجوار السور الخلفى لمركز شرطة القوصية فى أسيوط










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة