الصحف البريطانية: علماء دين باكستانيون يحللون الإفطار لمن يعانون فى ظل موجة الحر الشديدة..فلسطين تستعد لتقديم ملف فى المحكمة الجنائية الدولية..جوجل تضيف ميزة "التراجع عن الإرسال" فى البريد الإلكترونى

الأربعاء، 24 يونيو 2015 03:18 م
الصحف البريطانية: علماء دين باكستانيون يحللون الإفطار لمن يعانون فى ظل موجة الحر الشديدة..فلسطين تستعد لتقديم ملف فى المحكمة الجنائية الدولية..جوجل تضيف ميزة "التراجع عن الإرسال" فى البريد الإلكترونى هيلارى كلينتون
إعداد ريم عبد الحميد وإنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فلسطين تستعد لتقديم ملف فى المحكمة الجنائية الدولية


قالت صحيفة "الجارديان" إن فلسطين تستعد للتقدم بملف للمحكمة الجنائية الدولية يمكن أن يؤدى إلى اتهامات للمسئولين الإسرائيليين، وأوضحت أن وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى سيصل مع وفد إلى مكتب المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى، حيث سيسلم ملفًا مكونًا من مئات الصفحات تصف للادعاء لأول مرة تفصيليًا الشكوى الفلسطينية ضد إسرائيل لانتهاكاتها للقانون الدولى ومنها جرائم حرب خطيرة، وبذلك سيبدأ المالكى سلسلة من الأحداث التى يمكن أن تؤدى فى النهاية إلى اتهام مسئولين إسرائيليين سياسيين وعسكريين بانتهاكات القانون الدولى.

وسيحصل الملف الفلسطينى على زخم إضافى حيث يأتى عقب تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الحرب فى قطاع غزة الصيف الماضى، والذى اتهم كلاً من إسرائيل وحماس بارتكاب جرائم حرب محتملة، ودعا لتقديم المسئولين للعدالة.


اليوم السابع -6 -2015


وقال عمار حجازى، المسئول الفلسطينى، إن الملف يحمل تفاصيل انتهاكات القانون الدولى من قبل إسرائيل وجيشها، مشيرًا إلى أن الملف يرسم صورة قاتمة لما تقوم به إسرائيل وأسباب اعتقادهم أن هناك أسسًا معقولة لكى يبدأ الدعاء التحقيقات".

وينبغى أن تبت المدعية العامة بالمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا فى الملف، وهل ستأمر بإجراء فحص أولى ثم تحقيق كامل.

وفى ظل عدم إمكانية اتهام دول، بل أفراد فقط، فإن المدعية ستحدد من من الإسرائيليين الذين يمكن أن يكون تحت وطأة المسئولية.


جوجل تضيف ميزة "التراجع عن الإرسال" فى البريد الإلكترونى


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن شركة جوجل أضافت ميزة جديدة تسمح للأشخاص بالتراجع عن إرسال رسائل البريد الإلكترونى.

وأوضحت الصحيفة أن أحدث إضافات خدمة البريد الإلكترونى من جوجل "جى ميل" هى "التراجع عن الإرسال" والتى تسمح للناس باستعادة رسائل البريد الإلكترونى التى تم إرسالها فى مدة يصل أقصاها لحوالى 30 ثانية من إرسالها.


اليوم السابع -6 -2015


ويعمل عن طريق وقف الرسالة البريدية لوقت محدد سابقا، ثم السماح بإرسالها ما لم يقل المستخدم أنه أرسلها خطأً.

ويجب أن يقوم المستخدمون بتفعيل الميزة من خلال صفحة الإعدادات فى "جى ميل". كما أنه يمنح خيارات حول مدة استمرار ميزة التراجع عن الإرسال، تتراوح بين خمس إلى 30 ثانية.

وتتاح هذه الميزة أيضًا فى صندوق الرسائل الواردة، وفى تطبيقات جوجل على الهواتف المحمولة التى تنظم رسائل البريد الإلكترونى وتهدف إلى جعل قراءتها أسهل.

علماء دين باكستانيون يحللون الإفطار لمن يعانون فى ظل موجة الحر الشديدة


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن علماء دين فى باكستان دعوا البعض إلى الامتناع عن الصيام فى رمضان فى ظل موجة الحر الشديدة التى تضرب البلاد والتى أدت إلى وفاة أكثر من 700 شخص.

وقالت الصحيفة إن الوفيات الناجمة عن موجة الحر جاءت مع صيام الأغلبية المسلمة فى البلاد لشهر رمضان، وإن كان بعض رجال الدين قد أعلنوا أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف جسدى يمكن أن يمتنعوا عن الصيام، بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة.


اليوم السابع -6 -2015

كما قال طاهر أشرفى، رجل الدين البارز لشبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية: "نحن رجال الدين قد سلطنا الضوء فى قنوات تليفزيونية متعددة على أن هؤلاء الذين فى خطر، لاسيما فى كراتشى التى تواجه وضعًا خطيرًا للغاية، ينبغى أن يمتنعوا عن الصيام".

وأضاف قائلاً: إن الإسلام وضع شروطًا للصيام، حتى أنه مذكور فى القرآن الكريم أن المرضى والمسافرين غير القادرين على تحمل الصيام يمكنهم تأجيله".

ووصلت درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية أمس الثلاثاء، ما أدى برئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف إلى الدعوة لإجراءات طارئة ونشر الجيش للمساعدة فى إقامة مراكز لعلاج المصابين بضربة شمس.



كلينتون تدعو لإزالة علم الكونفدرالية باعتباره رمزًا لماضٍ عنصرى


انضمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، هيلارى كلينتون، إلى الداعين لنزع علم الكونفدرالية من جميع الولايات والشركات فى الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، قالت كلينتون، الثلاثاء، إن راية الكونفدرالية ينبغى إزالها من جميع الأماكن داخل الولايات المتحدة، وهى نفس الدعوة التى أعرب عنها الساسة فى ساوث كارولينا.

وأشارت إلى أن حادث إطلاق النار داخل كنيسة للسود فى الولاية، والذى أسفر عن مقتل 9 أشخاص على يد شاب أبيض متطرف، "عمل إرهابى عنصرى داخل بيت الله".

ووصفت كلينتون علم الكونفدرالية بأنه "رمزا لماضٍ عنصرى فى أمتنا، لم يعد له مكان فى حاضرنا أو مستقبلنا. ولا يجب أن يرفرف بعد على أراضينا". ويشير البعض إلى أن العلم يشكل جزءًا من تراث الجنوب ومذكر إلى حرب أهلية تتعلق بحقوق الولاية بقدر ما تتعلق بالعبودية.


اليوم السابع -6 -2015

ومن جانب آخر فإنه بالنسبة للأمريكيين من أصول أفريقية وللعديد من البيض، فإنه يرمز للكراهية العنصرية التى كانت يومًا جزءًا من تاريخ أمريكا.

وتحدثت كلينتون إلى أعضاء كنيسة "فلوريسانت" فى سانت لويس بولاية ميزورى، بالقرب من المكان الذى وقعت فيه الإحتجاحات العنيفة بسبب مقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون على يد شرطى أبيض، العام الماضى، مشددة على ضرورة التخلص من العلم.

وأعربت وزيرة الخارجية السابقة عن تقديرها لعمل حاكم ولاية ساوث كارولينا، نيكى هالى، والسياسيين فى الولاية ممن يسعون لإزالة علم الكونفدرائية من المنشآت الرسمية.

وأشادت بسلسلة متاجر "وول مارت"، لإعلانها عن إزالة أى منتج لديها يحمل علم الكونفدرالية. كما شجعت الشركات الأخرى على أن تحذو ذلك الحذو، مشيرة إلى قيام شركة أمازون وeBay وسيرز بنفس الأمر.


يجب تعليق المحادثات مع إيران حتى يعبر الشباب الإيرانى عن ضجره من النظام


حث الكاتب البريطانى، روجر بويز، الغرب على ممارسة ضغوط أشد على إيران كى تقدم تنازلات أكثر فى المفاوضات بشأن برنامجها النووى التى تقترب من موعدها النهائى بحلول الثلاثاء المقبل.

وقال إن "إيران في حاجة إلى الاتفاق أكثر مما نحتاجه"، ولذا يجب الضغط عليها أكثر بدلاً من التسرع في التوصل إليه.

وأضاف، فى مقاله بصحيفة التايمز، الأربعاء، أنه إذا حاولت إيران التحايل على التوصل إلى اتفاق بحلول الموعد النهائى، فإنه يجب تعليق المحادثات والانتظار حتى يعبّر الشباب الإيرانى عن ضجره من النظام.

ويرى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما "مخطئ فى تقديره أن التوصل إلى اتفاق هو السبيل الوحيد لمنع انتشار الصراع" فى الشرق الأوسط.

وشدد، بحسب مقتطفات نقلها موقع "بى.بى.سى"، عن الصحيفة، على أن إيران لا يمكن أن ترتقى إلى مرتبة "شريك" طالما أنها لا تزال تعمل على زعزعة استقرار لبنان وقطاع غزة، وعلى دعم الرئيس السوري بشار الأسد، وعلى التدخل في العراق واليمن.

ويقول إن لطهران هدفين من المفاوضات: إضفاء شرعية دولية على دولة إيرانية نووية ورفع العقوبات المفروضة عليها، ونبّه بويز إلى أن البديل لعدم التوصل لاتفاق لا يعني بالضرورة الدخول في حرب ضروس.

وقال إنه يجب أن يتركز الهدف على التوصل إلى اتفاق أفضل كثيرًا من المطروح على الطاولة حاليًا.

ودعا الكاتب إلى عدم رفع العقوبات عن طهران مرة واحدة، كما يطلب الإيرانيون، بل رفعها تدريجيا بناء على مدى وفاء طهران بتعهداتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة