بالصور.. مأساة أسرة من 6 أفراد يعانون الأمراض بالشرقية.. "بسمة" تعانى من ضمور بالمخ وعلاجها "خارج مصر".. والأم أصيبت بورم خبيث.. والجدة تعانى من "الغضروف".. ويعيشون على 300 جنيه "معاش الضمان"

الأربعاء، 24 يونيو 2015 08:56 ص
بالصور.. مأساة أسرة من 6 أفراد يعانون الأمراض بالشرقية.. "بسمة" تعانى من ضمور بالمخ وعلاجها "خارج مصر".. والأم أصيبت بورم خبيث.. والجدة تعانى من "الغضروف".. ويعيشون على 300 جنيه "معاش الضمان" بسمة المريضة
الشرقية ـ حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسرة مكونة من 6 أفراد بحى السلام مدينة كفر صقر محافظة الشرقية، تعانى من تجاهل تام خاصة أن كل أفرادها مصابون بالأمراض، فالأم أجرت عدة عمليات جراحية وتتحرك بصعوبة وابنتها أصيبت بسرطان وتنتظر الموت، والابن مصاب بدوالى تمنعه من التحرك بشكل طبيعى.

.بسمة المريضة  -اليوم السابع -6 -2015
.بسمة المريضة


الأصعب هى الحفيدة المصابة بضمور فى خلايا المخ، حيث لا تتكلم أو تتحرك وتحتاج لمن يرعاها رعاية كاملة وتستخدم ما لا يقل عن 4 "كدلز "يوميا، فى الوقت الذى لا تجد فيه الأسرة سوى معاش الضمان الاجتماعى الذى يبلغ 300 جنيه.

بسمة ووالدتها  -اليوم السابع -6 -2015
بسمة ووالدتها


"اليوم السابع" التقى الأسرة واستمع لمعاناتها


إحسان حسن السيد 35 سنة "الأم" من حى السلام مدينة كفر صقر بمحافظة الشرقية تقول،:"أنجبت بسمة السيد أمين عام 2001 ومنذ أول يوم من ولادتها كانت غير طبيعية، حيث ذهبت بها للطبيب وأجرينا فحوصات وتأكدت أنها تعانى من ضمور بالمخ، وتابعت مع طبيب بالمنصورة لمدة عامين وبعدها طبيب بالزقازيق وكلما ذهبت لطبيب أكد لنا أن الحالة ليس لها علاج داخل مصر ".

.جدة بسمة ووالدتها -اليوم السابع -6 -2015
.جدة بسمة ووالدتها


وأضافت "الأم":"طلقنى والدها ولم يفكر حتى فى زيارة بسمة ومساعدتها بأى مبالغ فى مصاريف علاجها، وتدخل أهل الخير ليصرف والدها عليها لكنه رفض وتكفلت أنا بعلاجها، وخرجت للعمل لتوفير مصاريف علاجها وعلاجى".

والدة بسمة تعطيها علاجها  -اليوم السابع -6 -2015
والدة بسمة تعطيها علاجها



مصاريف علاج بسمة تفوق الـ300 جنيه شهريا


وتابعت "إحسان" التى دخلت فى نوبة كبت شديدة،:"مصاريف علاج بسمة تفوق الـ300 جنيه شهريا بخلاف 4 "كدلز" يوميا والأكل والشرب، ناهيك عن مراجعة الأطباء ومصاريف الكشف والتنقل من المنزل إلى الطبيب، خاصة وأن بسمة لا تتحرك مطلقا، وكنت أحملها على كتفى من المنزل للموقف ولكنى أصبت بورم خبيث وأجريت جراحة استأصلت فيها الغدة الدرقية، وأصبحت لا أستطيع حمل بسمة بعد أن سقطت منى على الأرض وكسرت ساقها اليسرى، ولم تستطيع تحريك ساقها من وقتها وقرر الأطباء لها عملية جراحية لكن لعدم مقدرتى المادية لم تجر الجراحة المطلوبة".
والدة بسمة تطعمها  -اليوم السابع -6 -2015
والدة بسمة تطعمها


وأوضحت أنها، "الأم"، تحتاج لعلاج بمبالغ طائلة، لافتة أنها تعمل بإحدى الحضانات الخاصة كى توفر جزءا من علاجها وابنتها بسمة، فاضطرت إلى الزواج وترك ابنتها مع والدتها المسنة والتى تعانى من أمراض عدة وتحضر لها بعد الانتهاء من عملى وإنهاء مستلزمات زوجها.

ابن شقيق بسمة مصاب  -اليوم السابع -6 -2015
ابن شقيق بسمة مصاب


وقالت:"تقدمت أكثر من مرة للحصول على شقة من مجلس المدينة تأوينا بدلا من الإيجار الذى لا أستطيع تدبيره وسط هذه الظروف الصعبة التى نعيشها".

محرر اليوم السابع مع الأسرة  -اليوم السابع -6 -2015
محرر اليوم السابع مع الأسرة



الجدة تعانى الغضروف وتناشد "محلب" التدخل


أما رجاء أحمد أحمد 55 سنة "الجدة"، فتقول:"أعيش على معاش الضمان الاجتماعى 300 جنيه أدفعهم للصيدلية المجاورة لمنزلنا المتواضع من حساب مصاريف علاجى، فأنا أعانى من غضروف بـ5 فقرات وأجريت جراحة فى الفقرة الرابعة والخامسة ووقعت مرة وأنا أحمل بسمة لأحميها وانكسرت ساقى اليسرى كسرين ومن وقتها أتحرك بصعوبة على عصى".
المنزل متصدع -اليوم السابع -6 -2015
المنزل متصدع


وأشارت إلى أنها أنجبت "إحسان" أم بسمة ورضا 31 سنة يعمل باليومية والذى تزوج وأنجب طفلين وأصبحوا جميعا يطلبون العون من الله، مضيفة:"زوجى توفى منذ 15 عاما وخرجت للعمل لتكملة تربية أولادى، وترك لنا منزلا صغيرا لا يتجاوز 40 مترا، متصدع وآيل للسقوط".

منزل الأسرة من الخارج -اليوم السابع -6 -2015
منزل الأسرة من الخارج


وأوضحت أن نجلها "رضا 31 سنة"، أجرى عملية دوالى الخصية ويعانى من دوالى بساقيه ومطلوب إجراء جراحة له لكن" اليد قصيرة والعين بصيرة" وأصبح لا يستطيع العمل وتعانى زوجته من فتاق الصرة وأجرت عملية جراحية منذ عامين كما تعانى من الغدة اللمفاوية بالرقبة.

أغراض الأسرة خارج المنزل  -اليوم السابع -6 -2015
أغراض الأسرة خارج المنزل



قوارض وتعابين تعيش معنا


وأضافت "الجدة":"المنزل به فتحات كبيرة تجلب القوارض.. والفئران، وأصبحت تعيش معنا وأستيقظ من نومى على قرضها فى أصابعى، وزاد خوفى بعدما شاهدت ثعبانا يتحرك ليلا على "البوص" ثم سقط فوقى أنا وبسمة".
الأسرة تتحسر على حالها -اليوم السابع -6 -2015
الأسرة تتحسر على حالها



وطالبت "أم إحسان"، المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، بالموافقة على سفر بسمة لعلاجها خارج البلاد وصرف علاج الأسرة على نفقة الدولة، بالإضافة لـمعاش يكفى مصاريف الحياة وإعادة بناء المنزل قبل أن يتهدم فوق رؤوسهم وتعيين أم بسمة لترعى ابنتها.

الأسرة أمام المنزل  -اليوم السابع -6 -2015
الأسرة أمام المنزل


المنزل من الخارج  -اليوم السابع -6 -2015
المنزل من الخارج


الأسرة ترتب الأغراض خارج المنزل  -اليوم السابع -6 -2015
الأسرة ترتب الأغراض خارج المنزل


بسمة المريضة  -اليوم السابع -6 -2015
بسمة المريضة


بسمة ووالدتها بمنزلهم  -اليوم السابع -6 -2015
بسمة ووالدتها بمنزلهم


والدة بسمة بالمنزل  -اليوم السابع -6 -2015
والدة بسمة بالمنزل


المنزل منتظر الانهيار  -اليوم السابع -6 -2015
المنزل منتظر الانهيار


الحشرات تتساقط من سطح المنزل  -اليوم السابع -6 -2015
الحشرات تتساقط من سطح المنزل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة