فطير شرقى "الدمياطى"وبس 50 سنة خبرة و3فروع فى نفس الشارع عشان يلاحق على الطلبات

الأربعاء، 24 يونيو 2015 04:08 ص
فطير شرقى "الدمياطى"وبس 50 سنة خبرة و3فروع فى نفس الشارع عشان يلاحق على الطلبات محل فطائر وبيتزا الدمياطى
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سر الخلطة حبة بسطرمة ثوم خفيف على لحمة مفرومة وبيض وسوسيس وخضار متنقى بالواحدة على أحلى فطير أما فطيرة الجمبرى فمن حلاوتها تخليك تطير، هذا ليس شعرا ولكنه وصف دقيق لأحلى فطائر شرقى لن تتوقف معدتك عن طلبها حتى ولو بعد منتصف الليل .

فاختراع بيتزا وفطائر الدمياطى عمره 50 عاما هى طول خبرة "الحاج إمام" صاحب المحل، لذا تجد فيها من الطعم الحلو والخبرة الممتازة فى فهم كيف ومزاج الزبون الكثير، بالإضافة إلا النكهة والمزيج الذى لا يوجد له مثيل فى أى محل فطائر أخرى سوى فى الدمياطى .

عندما ذهبنا طلبنا بيتزا شرقى الدمياطى وسط وفطيرة فواكه البحر كبير الحجم جميل ويشبع فى وجبة غذاء أو عشاء، والمكونات طازجة أول بأول والأسعار معقولة جدا، فالحوادق تبدأ من 20 إلى 38 جنيها، والمتعة الحقيقية تبدأ مع فقرة الحلو فالفطيرة تدخل بسمنتها البلدى إلى الفرن وتخرج ليبرد الحاج إمام نارها باللبن الرايب والسكر المرشوش بمزاج .

ويقول الحاج إمام صاحب محل الدمياطى: "أصل فطير عائلتنا من دمياط والقليوبية، وورثت مهنة الفطاطرى أب عن جد وسأورثها لأبنى وحفيدى من بعدنا إلى ما شاء الله، وبدايتنا كانت بسيطة جدا بمحل فى الحى العاشر بمدينة نصر ويوم وراء يوم وثق فينا الزبون وأحنا حفظنا مزاجه، ومن يومها والطلبات لا تتوقف، لذا فتحنا محلا ثانيا وفى طريقنا لافتتاح محل ثالث فى نفس الشارع إلى جانب فروعنا المنتشرة فى مناطق أخرى غير مدينة نصر، وأهم حاجة فى هذه المهنة هى النظافة والمزاج العالى فى الشغل".

وأضاف الحاج إمام: "الفطيرة إحنا اللى نشكلها ونحايلها، نديها شيكولاتة وموز مرة، أناناس وقشطة وكريمة وعسل مرة ثانية، ندلعها بجمبرى واستكوزا براحتنا، أو حتى نجمع فيها كل اللحوم ونعمل اختراع جديد اسمه بيتزا شرقى الدمياطى وكله بيجى على كيف وطلب الزبون الأكيل".

وبالرغم من أن المحل يعمل 24 ساعة بشكل متواصل إلا أن أفضل وقت للطلب هو الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، حيث يمكنك وقتها طلب الفطيرة أو البيتزا الشرقى والغربى على مزاجك ووضع التاتش الخاص بك على تشكيلة اللحوم أو الحلو الموجود فيها .

ومع كل فطيرة شرقى ستجد أطعم جبنة حادقة ومخلل مع الطلب، بل ويوفر المحل فطائر صيامى للأخوة المسيحيين .

أما الإضافات الخاصة فهى تتنوع ما بين جبن ولحوم وجمبرى وبيض وشيكولاتة وفواكه وكيرى والإضافة تبدأ من جنيه وحتى 10 جنيهات حسب النوع والكمية المطلوبة .

وختاماً، وكتجربة أولى لك فى محل فطائر وبيتزا شرقى الدمياطى، يمكنك طلب بيتزا شرقى الدمياطى صغير أو وسط مع فطيرة سكر أو شيكولاته فى المرة الأولى، وجرب وادعيلى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة