وزير الدفاع الإسرائيلى يزعم: لن يجرنا الدروز للحرب الأهلية فى سوريا

الأربعاء، 24 يونيو 2015 02:04 م
وزير الدفاع الإسرائيلى يزعم: لن يجرنا الدروز للحرب الأهلية فى سوريا وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، إن إسرائيل لن تسمح لأى جهة بما فيها الدروز أن تجرها إلى الحرب الأهلية الدائرة فى سوريا، مشيرًا إلى أن حادث الاعتداء على سيارة الإسعاف العسكرية والجريحين السوريين اللذين كانت تقلهما فى هضبة الجولان من جانب عدد من دروز إسرائيل لا يمكن تحمله.

وأضاف يعالون خلال كلمته أمام المؤتمر الدولى حول الفضاء الإلكترونى الذى ينعقد حاليًا بتل أبيب، أن هذا الحادث ينبع عن إثارة الخواطر التى تقوم بها بعض الجهات فى الطائفة الدرزية بشكل عديم للمسئولية.

وأضاف الوزير الإسرائيلى أن حكومة تل أبيب تتفهم قلق الدروز على مصير إخوانهم فى سوريا، ولكنها تنتهج سياسة مسئولة إزاء التطورات المتعلقة بالأزمة السورية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن يعالون تطرق خلال المؤتمر المنعقد فى تل أبيب إلى حوادث إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة على إسرائيل فى الفترة الأخيرة، قائلا إنها تعود إلى خلافات داخلية بين حركة حماس وتنظيمات سلفية بايعت تنظيم "داعش".

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلى أن إسرائيل تعتبر حماس المسئولة عن هذه الاعتداءات، ولذلك ردت فجر اليوم على إطلاق القذيفة الصاروخية بمهاجمة المنصة التى أطلقت منها، واضطرت كذلك إلى إلغاء بعض التسهيلات الممنوحة لسكان القطاع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة