البترول: الشائعات وراء التكدس بالمحطات ولاداعى للتخزين بالمنازل

الخميس، 25 يونيو 2015 08:29 م
البترول: الشائعات وراء التكدس بالمحطات ولاداعى للتخزين بالمنازل المهندس شريف اسماعيل وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكيميائى محمد عثمان عجيزة، رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول أن ما يتم الترويج له بزيادة أسعار الوقود وتحديد الكميات وإلغاء بنزين 80 واستبداله بـ 85 بعد تطبيق منظومة الكروت الذكية للبنزين هى شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح عجيزة ما يؤكد عدم صحة الشائعات أن المواطنين غير ملزمين حاليا باستخدام كارت البنزين بعد تأجيل تطبيق المنظومة للدراسة لحين شمول باقى القطاعات، ومع ذلك هناك تكدس وتعبئة جراكن وبراميل وتخزين فى المنازل فى بعض المحافظات، على حد قوله.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عمليات التخزين فى المنازل تشكل خطورة على حياة المواطنين، مشيرا إلى أنه فى الأيام الماضية نشبت حرائق واختناقات وحالات وفاة نتيجة التخزين، مؤكدا أن مباحث التموين والرقابة على محطات الوقود يوميا تبذل مجهودا كبيرا للتصدى للسوق السوداء والامتناع عن البيع ومنع تكدس السيارات لعودة الهدوء لسوق المنتجات البترولية.

وناشد عجيزة المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، حيث أن هناك توافر من المنتج ولا توجد أى زيادة أسعار بجانب انتظام الإمدادات من البنزين والسولار من الإنتاج المحلى بمعامل التكرير ومن الاستيراد للسوق المحلى، لافتا إلى أنه لا داعى لتخزين المنتجات البترولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة