حلف الأطلسى يقرر مصير بعثته فى أفغانستان بعد تقييم "موسم القتال"

الخميس، 25 يونيو 2015 11:48 م
حلف الأطلسى يقرر مصير بعثته فى أفغانستان بعد تقييم "موسم القتال" حلف الأطلسى
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسى اليوم الخميس أن الحلف سيحدد وتيرة خفض بعثته المكلفة بتدريب قوات الأمن الأفغانية بعد أن يجرى تقييما لآداء تلك القوات فى "موسم القتال" هذا الصيف.

ومنيت قوات الحكومة الأفغانية التى تلقى الآن دعما عسكريا أجنبيا محدودا بخسائر فادحة هذا العام فى معاركها ضد طالبان التى زادت هجماتها فى الشمال وفى معاقلها التقليدية فى الجنوب والشرق.

وسحب حلف شمال الأطلسى معظم قواته القتالية من أفغانستان فى العام الماضى وترك نحو 12000 فرد لتدريب جنود الجيش والشرطة فى مهمة يتوقع ان تنتهى بحلول نهاية 2016 ، وقبل هذا التاريخ من المتوقع أن ينسحب مدربو حلف شمال الأطلسى من أربعة مراكز تدريب اقليمية ويركزون عملهم فى العاصمة كابول.

وكانت الخطة الأساسية تقضى باغلاق المراكز الأربعة بحلول نهاية هذا العام لكن دبلوماسيين قالوا أن بعضها يمكن ان تبقى مفتوحة لفترة أطول، وبعد محادثات بين وزراء دفاع حلف الأطلسى وأفغانستان قال الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرج أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائى بشأن موعد انتهاء أى مرحلة من مراحل التدريب.

وقال "سنجرى ... تقييما للوضع بعد نهاية موسم القتال هذا العام" فى اشارة الى الفترة بين ابريل نيسان وأول سقوط للثلوج فى الشتاء، وأضاف انه بحلول ذلك الوقت سيتوفر لحلف الأطلسى مزيدا من المعلومات بشأن التحديات الأمنية التى تواجهها أفغانستان وقدرات قواتها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة