أكرم القصاص - علا الشافعي

من اليونان لمصر.. قصة تربع مطعم "أندريا" على عرش "الفراخ المشوية"

الخميس، 25 يونيو 2015 02:15 م
من اليونان  لمصر.. قصة تربع مطعم "أندريا" على عرش "الفراخ المشوية" مطعم اندريا
كتبت زينب عبدالمنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
«أندريا» أحد أشهر وأقدم المطاعم فى منطقة الهرم، المريوطية بالتحديد، لكن ذلك لا ينفى حقيقة معرفة جميع سكان المناطق الراقية بوجباته، حيث يتردد عليه المشاهير وكبار رجال الدولة لما له من تاريخ طويل، حيث أنشأه رجل يونانى يدعى «الخواجة أندريا» بشراكة رجل مصرى وتخصص فى البداية فى الأسماك، حتى قرر تغيير مساره ليصبح واحدا من أشهر المطاعم المتخصصة فى «الفراخ المشوية».

لم تكن هذه المرة الأولى التى نذهب فيها إلى «أندريا» لنستمتع بأجوائه المختلفة، حيث تلمح عيناك بمجرد الدخول المدخل المميز الذى يشبه الكهف لتلتقط أنفاسك رائحة الخبز الذى تعده مجموعة من أمهر الفلاحات اللاتى يقابلن كل زبون بابتسامة طيبة تشعر معها بأجواء الريف البسيط و«ناسه الطيبين».

وعند دخول المطعم تجد مجموعة من الطاولات التى تتسم بأناقة بسيطة وشياكة مختلفة، لتبدأ رحلتك مع طلب الطعام، جربنا الدجاج المشوى الذى لا يمكنك الهروب من رائحته العطرة الذى تراه أمامك على الأسياخ يطهى بدقة وصبر و«مزاج عالى»، واستكملنا «الأوردر» بالسمان الشهى والكبدة وورق العنب مع سلطة الزبادى المنعشة التى تهدأ من سخونة الطعام ومذاقه الذى لا يقاوم، بالإضافة إلى سلطة البطاطس.

الأسعار ليست رخيصة نظرا لجودة الطعام واختلاف طبيعة المطعم وديكوراته، حيث يبلغ سعر نصف الدجاجة المشوية نحو 40 جنيها والسمان 55 جنيها وورق العنب 35 جنيها والكبدة35 جنيها، بينما يصل سعر كل من سلطة الزبادى والبطاطس نحو 9 جنيهات.

لفت انتباهنا العدد الهائل من الكلاب «البلدى» الموجودة داخل المطعم والتى تثير إعجاب كل من يدخله خاصة الأطفال الذين لا ينتبهون للطعام للعب مع الكلاب الصغيرة والكبيرة والتى تمت تربيتها داخل المطعم، وحصلت على انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعى الذين أعجبوا بهذه المبادرة التى بدأها المطعم بالرفق بالحيوانات الضعيفة، ولم يترك المطعم الأطفال أيضا دون وسيلة ترفيه، حيث وضعت عدد من الألعاب البسيطة التى تجذب الأطفال وتجعل من أندريا مكانا مميزا للعائلات.

إذا كنت تنوى الذهاب إلى المطعم فى رمضان فعليك الذهاب مبكرا حتى تبتعد عن الزحام والطوابير الطويلة التى تملأ المكان فى رمضان، حيث لا يقبل أندريا بنظام الحجز المسبق ويتبع «سياسة أولوية الحضور».








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة