بيل جيتس: الثورة الحقيقية هى السيارات ذاتية القيادة وUber هى الرائدة

الجمعة، 26 يونيو 2015 10:00 ص
بيل جيتس: الثورة الحقيقية هى السيارات ذاتية القيادة وUber هى الرائدة بيل جيتس
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال ندوة لمؤسس مايكروسوفت بيل جيتس مع رئيس تحرير صحيفة فاينانشال تايمز الأمريكية أمس، تطرق على نطاق واسع بشأن مجالات عديدة مثل الاقتصاد، والروبوتات، Uber، وادى السليكون.

وفيما يتعلق بشأن الروبوتات، والاقتصاد، والخدمات اللوجستية، يعتقد "جيتس" أن حاليا هى أسرع فترة من الابتكار من أى وقت مضى، وأنها لا تزال غير واضحة كيف سيؤثر ذلك على الاقتصاد.

وقال "جيتس" إن الروبوتات ستكون مفيدة وذات سلوك حميد لبعض الوقت ومستقبل عملها ليس فيه خطر مباشر، على الرغم أن التوقعات ليست جيدة بالنسبة لأولئك الذين لديهم شهادة الثانوية العامة أو أقل.

وسئل جيتس أيضا عن خدمة السيارات " Uber "، قال إنه يعتقد أن المشاكل اللوجستية والقيادة لن تحل بصورة كاملة حتى يكون سيارات تعتمد على نفسها تماما فى القيادة، وأضاف أنها ستكون خطوة جريئة لكن واجبة.

كما أنه فى الوقت الراهن، يعتقد جيتس أن Uber "هى مجرد إعادة تنظيم للعمل فى شكل أكثر ديناميكية." وبالرغم أنها عملية كبيرة، لكن أوبر لديها ميزانية ضخمة للبحث والتطوير مفى تكنولوجيا تطوير السيارة ذاتية القيادة، وتعد هذه هى نقطة قوتها.

الجدير بالذكر أن uber تحاول منافسة جوجل وطرح سيارات ذكية، وبدأت الشركة فى اختبار هذه السيارات بالتعاون مع جامعة كارنيجى ميلون، وفى حال طرح هذه السيارات الجديدة فى الأسواق، ستصبح شركة uber الأولى فى طرح خدمات التاكسى باستخدام السيارات ذاتية القيادة.

وأكدت سابقا Trina Smith المتحدثة الرسمية باسم شركة uber أن هذه السيارة جزء من أبحاث الشركة الأولى لطرح سيارات ذاتية القيادة، فى محاولة لدعم سياراتها بأحدث سبل الأمان والحماية، حيث تدعم هذه السيارات بالعديد من المستشعرات والكاميرات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة