تحول إلى شارلوك هولمز.. أهم قواعد لتتمكن من قراءة الوجوه

الجمعة، 26 يونيو 2015 02:00 ص
تحول إلى شارلوك هولمز.. أهم قواعد لتتمكن من قراءة الوجوه إشارات الجسد
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من أن كل شخص على هذا الكوكب يتفرد بذاته، ولديه تفاصيله القائمة بذاتها، إلى أننا نملك العديد من الجوانب المشتركة والأشياء التى نتصرف فيها جميعا على نفس النحو، خصوصا إن كنا نشعر بعدم الارتياح، أو الإحراج، وهنا مجموعة من الرموز التى تمكنك من قراءة وجوه الأشخاص من حولك، والحصول على واحدة من أهم مميزات المحقق الأشهر "شارلوك هولمز".

وفقا لما ذكره موقع "allwomenstalk.com"، فإن المفتاح الأول لقراءة الوجه هو بؤبؤ العين، فإذا لاحظت شخصا ينظر نحو اليسار، فذلك معناه أنه يحاول تذكر شىء، وإن كان يتطلع إلى اليمين، فإنه يفكر بشكل أكثر إبداعا، ويحاول البحث عن فكرة جديدة أو مقال، ولكن إن كنت فى محادثة جادة مع شخص وبدأ ينظر جهة اليمين فتأكد أنه سيبدأ بالكذب عليك.

المفتاح الثانى هو الشفاه، وتبدأ من الابتسامة، فالابتسامة الحقيقية تتصل بالعين، فإن ابتسم لك شخص بدون أن تتحرك عضلات عينية، فهو يحاول أن يكون مهذبا، أما لعق الشفاه بشكل مستمر أو لمسها فهو علامة على الفتنة بشىء أو بشخص، بينما عض أسفل الشفاه عادة ما يكون علامة على التوتر، وأخيرا زم الشفاه يعتبر علامة على الغضب.

العلامة الثالثة هى التنفس، وتبدأ حينما يتنفس شخص ما بطريقة أثقل من طبيعته، وهنا تبدأ إشارة أن هناك شيئا خطأ يحدث، أو أنه يعانى من إرهاق بدنى، وربما يكون دلالة على العصبية والغضب، وحينما يبدأ الشخص فى التنفس أبطأ من طبيعته فهو غالبا يحاول تهدئة نفسه، لأن عواطفه بدأت تشتعل.

مفتاح آخر هام هو البشرة، فربما يكون الشحوب علامة على مرض عضوى، ولكنه فى النفس الوقت يعبر كثيرا عن الخوف، بينما يعبر احمرار الخدود على الإحراج والعصبية.

الجسد له دلالات هامة هو الآخر، فالاتجاه الذى يواجهه الشخص غالبا فى المكان هو الشىء الذى يوليه الاهتمام الأكبر، بينما يعبر تقاطع الذراعين على أن هذا الشخص ليس فى مزاج جيد للحديث، وعلى العكس وضع الراحتين المفتوحتين يشير إلى حالة من الاجتماعية والإقبال على الحديث.

الحكة هى دليل آخر هام، وخصوصا لكشف الكذب، فحينما يبدأ الإنسان فى الكذب تزيد فى جسده جرعة الأدرنالين، ولذلك غالبا ما يصاحب الكذب هرش فى الأنف أو فى أى من نقاط الوجه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة