مش بس عشان ثورة الإنترنت.. أعرف 9 أسباب تخليك تقفل الموبايل "بجد"

الجمعة، 26 يونيو 2015 10:00 م
مش بس عشان ثورة الإنترنت.. أعرف 9 أسباب تخليك تقفل الموبايل "بجد" إغلاق الموبايل
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى الأيام الأخيرة دعوات لثورة الإنترنت، لمستخدمى خطوط المحمول الثلاثة بإغلاق خطوطهم لحوالى خمس ساعات من الخامسة مساء وحتى الساعة 10 مساء، يوم الخميس الموافق 25 يونيو، وتهدف تلك الحملة للضغط على شركات المحمول لتحسين خدمات الإنترنت المقدمة، ولكن ليس لتلك الأسباب فقط يجب أن نغلق هواتفنا، فهناك العديد من الأسباب العلمية التى تدفعنا لإغلاق هواتفنا.

جميعنا نعرف أن الابتعاد عن التكنولوجيا لفترة مفيد بشكل عام، ولكن لا نعرف جميعا إلى أى مدى يعتبر ذلك جيدا، ويأتى ذلك التقرير الذى نشره موقع inc.com، تحت عنوان 9 مفاجآت جيدة لأسباب تدعوك لإغلاق هاتفك الذكى، وهذه أهم النقاط التى جاءت فى التقرير.

السبب الأول هو أنه مع إغلاق الهواتف، تعمل عقولنا بشكل أفضل، وحتى الآن فإن معظم الدراسات أظهرت أن العقل لا يمكن أن يعمل على مهام متعددة، والذى يحدث أن العقل يبدل بشكل سريع جدا بين المهام التى يقوم بها، ولذلك تفريغه من الارتباط بالهاتف يدعم عمله بشكل أفضل.

السبب الثانى أنك ستحصل على اجتماعات وحياة طبيعية أفضل، فكم مرة حضرت اجتماع وبدأت تتابع بريدك الإلكترونى، أو تنظر فى حساباتك الاجتماعية ويتسبب ذلك فى تضيع جزء هام من الاجتماعات.

أعمالك ستتحسن، فبينما يوفر الهاتف اتصال دائم بين القائمين على الأعمال، ويبدو هذا ميزة إيجابية، إلى أن الدراسات أشارت إلى العكس، وإلى أن بقاء الرؤساء والمرءوسين على تواصل دائم يعود بالسلب عليهم وعلى العمل فى نفس الوقت.

ستنام أفضل وتستيقظ أفضل، فإذا كنت تذهب للنوم وبجانبك هاتفك على وضع الاهتزاز، فأنت فى الغالب لا تنام بشكل صحيح، ومعظم الدراسات تؤكد أن هؤلاء الأشخاص يستيقظون ما بين أربع وخمس مرات فى الليل، ما يحول نومهم إلى كذبة كبيرة.

إغلاق الموبايل سيفتح أمامك المزيد من الفرص، لا يهم ما هو نوع الفرص ولكن الحصول على جلسات مع أشخاص جدد دون الحاجة لتصفح الهاتف والشبكات الاجتماعية ستكتشف أنه يتيح لك فرص جديدة للغاية.

ستتمكن من حل المشكلات بطريقة أفضل، فالتركيز فى حياتك الحقيقية دون أى تشتيت من الخارج ومن الرنات المتواصلة للهاتف أو إشعارات الشبكات الاجتماعية سيضمن لك قدرة أكبر على حل مشكلاتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة