وفد حكماء المسلمين يطلق نداء لمد يد العون لأفريقيا الوسطى

الجمعة، 26 يونيو 2015 12:05 م
وفد حكماء المسلمين يطلق نداء لمد يد العون لأفريقيا الوسطى وفد حكماء المسلمين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد وفد قافلة السلام الدولية- المرسلة من مجلس حكماء المسلمين إلى دولة أفريقيا الوسطى وبتوجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس الحكماء صباح اليوم- سلسلة اجتماعات بكل من: جانيت ديتواه، وزيرة المصالحة الوطنية، وايجينى ايفون، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور كونجوبو جومبى نائب وزير الصحة ممثلا عن الوزير.

وخلال الاجتماعات تم التأكيد على إرساء روح السلام والتعايش بين مواطنى البلد الواحد، وتعزيز الثقة وتشجيع العلاقات الودية والاحترام المتبادل بين أصحاب الديانات داخل المجتمع، فضلا عن تطبيق حقوق المواطنة الكاملة للجميع، بغض النظر عن الدين أو الجنس أو اللون أو اللغة.

ووجه أعضاء قافلة مجلس حكماء المسلمين نداء، بسرعة مد يد العون والمساعدة الإنسانية لأبناء دولة أفريقيا الوسطى التى خرجت من توها من حرب أهلية، تسببت فى مقتل عشرات الآلاف وتشريد مئات الآلاف، الأمر الذى أدى إلى انتشار المجاعة والفقر والمرض، بسبب النقص الحاد فى الأدوية والأغذية وندرة المياه الصالحة للاستخدام الآدمى، كما نتج عن هذه الحرب هدم معظم المساجد، التى تحتاج إلى مد يد العون لإعادة بنائها، لتفتح أبوابها أمام المصلين.

وقال وفد القافلة، إن الإمام الأكبر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، قرر الشهر الماضى، فور عرض تقرير نجاح المصالحة الوطنية على- إرسال قافلة طبية وإغاثية من الأزهر الشريف، ويجرى تجهيزها على قدم وساق لتصل إلى المحتاجين عقب عيد الفطر المبارك.

ووجهت كاثرين سامبا بانزا، رئيس أفريقيا الوسطى بتقديم الدعم اللازم لقافلة السلام الدولية لتنفيذ الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفكرية والرياضية والدينية فى أوساط المجتمع فى المساجد والكنائس والأندية والمدارس والجامعات وكافة منظمات المجتمع المدنى بأفريقيا الوسطى وصولا لتحقيق أهداف القافلة والتى ستنعكس إيجابا على كافة أبناء المجتمع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة