المقاتلون الأكراد يطردون داعش من كوبانى.. القوات الكردية تفجر مبنى تحصن فيه التنظيم الإرهابى..وأردوغان غاضباً: تركيا لن تسمح مطلقا بدولة كردية فى سوريا

السبت، 27 يونيو 2015 03:28 م
المقاتلون الأكراد يطردون داعش من كوبانى.. القوات الكردية تفجر مبنى تحصن فيه التنظيم الإرهابى..وأردوغان غاضباً: تركيا لن تسمح مطلقا بدولة كردية فى سوريا مدينة كوبانى على الحدود التركية السورية
بيروت : رويترز – أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد سيطرته ليومين على المدينة، تمكن مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية صباح اليوم السبت من طرد تنظيم داعش من مدينة كوبانى شمال سوريا، وقال رامى عبد الرحمن مدير المرصد السورى لحقوق الإنسان "استعاد المقاتلون الأكراد السيطرة على المواقع التى كان احتلها تنظيم داعش فى كوبانى-عين العرب".

وأشار عبد الرحمن إلى أن قوات وحدات حماية الشعب الكردية طردت مقاتلى داعش من كوبانى السورية اليوم السبت، وسيطرت تماما على المدينة الواقعة على الحدود التركية، لافتاً إلى أنه ما زالت هناك بعض الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب وداعش إلى الجنوب من المدينة، موضحاً أن داعش قتل نحو 200 شخص فى كوبانى منذ بدء الهجوم على المدينة أمس الأول الخميس.

القوات الكردية تفجر مبنى أطباء بلا حدود


وفجرت القوات الكردية مبنى "أطباء بلا حدود" الذى كان يتمركز بهم مسلحوا داعش جنوب غرب مدينة عين العرب، حيث تمكن مقاتلين أكراد من التسلل إلى الطابق الأرضى للمبنى وقاموا بتفخيخه، وقال الصحفى رودى محمد أمين الموجود فى المنطقة الكردية فى شمال سوريا للوكالة الفرنسية إن "الوحدات الكردية فجرت الغاما زرعتها فى محيط مبنى ثانوية البنين، ثم اقتحمته"، لافتاً إلى انه "تم تنفيذ هذه العملية العسكرية بعد التأكد بأنه لم يبق مدنيون داخل المدرسة"، مؤكداً أن "كامل المدينة عادت تحت سيطرة وحدات حماية الشعب".

وأشار المرصد السورى إلى أن "مقاتلى الوحدات وقوات الاسايش (الشرطة الكردية) يقومون بتمشيط المدينة بحثا عن عناصر قد يكونون فروا او اختبأوا"،

هدف داعش من دخول كوبانى الرد على هزائمه الاخيرة


وكان خبراء وناشطون أكدوا أن هدف داعش من دخول كوبانى لم يكن السيطرة عليها إنما الرد على هزائمه الأخيرة فى مواجهة الكراد و"تحويل الانظار عنها"، حيث قتل التنظيم الإرهابى فى الهجوم 164 مدنيا "إعداما أو بقذائفه أو عن طريق قناصته"، بحسب المرصد الذى نشر صورا مروعة لجثث ملقاة فى الشوارع ومصابة بالرصاص، وقتل 138 من هؤلاء داخل المدينة و26 فى قرية برخ بوطان جنوب كوبانى التى احتلها داعش لبضع ساعات، وبين القتلى نساء وأطفال.

أردوغان مستاء من تقدم الاكراد


جاء ذلك فيما أعرب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عن استيائه حيال تقدم القوات الكردية فى شمال سوريا، مؤكدا أن تركيا لن تسمح مطلقا باقامة دولة للاكراد فى جارتها الجنوبية، وقال خلال مأدبة افطار مساء الجمعة "اتوجه إلى المجتمع الدولي. مهما كان الثمن، لن نسمح مطلقا باقامة دولة جديدة على حدودنا الجنوبية فى شمال سوريا"، واتهم اردوغان القوات الكردية التى طردت داعش من مناطق عدة مجاورة للحدود مع بلاده بانها تريد "تغيير التركيبة الديموغرافية" فى المناطق التى سيطرت عليها، كما نقلت عنه وسائل الاعلام التركية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة