خلال اجتماع باللجنة التنفيذية للمبادرة

وزير الثقافة:"صيف ولادنا" نموذج لتعاون الهيئات الحكومية لحماية النشء والشباب

السبت، 27 يونيو 2015 04:31 م
وزير الثقافة:"صيف ولادنا" نموذج لتعاون الهيئات الحكومية لحماية النشء والشباب الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، اجتماعًا للجنة التنفيذية لمبادرة "صيف ولادنا" ظهر اليوم السبت 27 يونيو؛ لبحث ترتيبات برنامج المبادرة فى كافة المحافظات، بحضور الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وأسامة عمران، رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، ورئيس اللجنة التنفيذية للمبادرة.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى على ضرورة أن تخرج المبادرة باكتشاف المزيد من المبدعين فى كافة المجالات الأدبية والفنية والرياضية والعلمية، لخلق حالة حراك ثقافى بالنزول للناس فى أماكن تجمعهم بالأنشطة والفعاليات.

وشدد الدكتور عبد الواحد النبوى على ضرورة التعاون بين قطاعات وهيئات الوزارة والوزارات الأخرى المشاركة، لتحقق المبادرة أهدافها وتنفذ برامجها على أكمل وجه، مشيرًا إلى أن هناك زخم فى ليالى رمضان، وهى تمهيد لتكثيف أنشطة مبادرة صيف ولادنا.

أضاف وزير الثقافة أن المبادرة يتجلى فيها تعاون هيئات الدولة مع المجتمع المدنى، وهو ما يجب أن يستمر لتغيير سلبيات ثقافة المجتمع، والوصول إلى توطيد روح التعاون والسلام والرقى الثقافى الذى يدافع عن نسيج المجتمع من مخاطر التفكك والعنف والتطرف.

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى، أنه يجب أن نظل نعمل لنشر ثقافة القراءة ووضع خطوات لضمان نجاح مشروع المليون قارىء، وهو أحد مشروعات المبادرة، مشيرًا إلى ضرورة تحديد مسئوليات كل فرد بالمبادرة وتذليل المعوقات، وتفعيل دور لجنة المتطوعين بالمبادرة للوصول إلى كافة فئات المجتمع ونخلق حالة تعاون على نطاق أوسع.

وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة إن مصر بحاجة لهذه المبادرة التى تشمل مشاركات عدة وزارات وجهات من المجتمع المدنى، مؤكدًا ضرورة التواصل مع النشء والشباب واستغلال قدراتهم الفكرية والإبداعية لخدمة الوطن.


موضوعات متعلقة..


مقتنيات مارلين مونرو ومارلن براندو والأميرة ديانا فى مزادت علنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة