وزيرا البحث العلمى والصحة يستعرضان خطة تطوير معهد تيودور بلهارس

السبت، 27 يونيو 2015 11:52 ص
وزيرا البحث العلمى والصحة يستعرضان خطة تطوير معهد تيودور بلهارس د. شريف حماد وزير البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى، إنه سيعرض ملامح خطة التطوير الخاصة بمعهد تيدوربلهارس فى القريب العاجل أمام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه تمت الموافقة على اعتمادات مالية ضخمة لتحسين مستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين بالمعهد وضمان حصولهم على الرعاية الصحية اللائقة.

وأكد حماد خلال ترأسه اللجنة المشكلة لتطوير الخدمات العلاجية المقدمة من معهد تيودور بلهارس التابع لوزارة البحث العلمى، وذلك بحضور الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، والدكتور يوسف فاروق القائم بأعمال رئيس معهد تيودور بلهارس، والدكتورة جيهان الفندى رئيس المعهد الأسبق، وعدد من الأساتذة بالمعهد أنه سيعمل جاهدًا خلال الفترة المقبلة على توفير الاعتماد المالى الذى تمت الموافقة عليه مسبقًا، مع ضمان تنفيذ العمليات الشرائية فى زمن قصير حتى يتم الحصول على أكبر إنجاز فى أقل وقت ممكن من خلال جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك وفقًا لخطة رائدة لتطوير المعهد والمستشفى فى ظل الإدارة الجديدة ليصبح على أعلى مستوى بالشرق الأوسط فى الأبحاث والخدمات الطبية المقدمة فى مجال الكبد ورعاية مرضى الكبد.

وأشار "حماد" إلى أن رسالة المعهد تمس إحدى القضايا الهامة والمزمنة التى تعانى منها مصر وهى مشكلة البلهارسيا، بالإضافة إلى تخصصه فى مجال مكافحة أمراض الكبد المتوطنة والمزمنة ومضاعفاتها، والتى تمثل مشكلة صحية هائلة فى مصر بسبب وجود مرض البلهارسيا المتوطن وتفشى الالتهاب الكبدى الوبائى "سى".

وأشاد "حماد" بالجهود التى يبذلها علماء المعهد من أبحاث ودراسات تساهم فى النهوض برسالته العلمية والتعليمية، وأن معهد تيودور بلهارس يُعد من الأماكن التى تخدم المواطن المصرى من خلال نخبة من الأساتذة والاستشاريين والمتخصصين فى أمراض الكبد، وأكد أنه يجب أن تنعكس تلك المكانة على الخدمات العلاجية التى يقدمها المعهد للمواطنين.

من جانبه، أشار الدكتور عادل العدوى وزير الصحة إلى أهمية وضع الاعتبارات والتصورات العلمية الحديثة فى علاجات وأبحاث الكبد فى خطة تطوير المعهد، وإلى المساهمة وتقديم الدعم الكامل من وزارة الصحة للخدمات الصحية والتمريضية المقدمة للمواطنين.

وأشار العدوى إلى أهمية إدراج الاعتمادات المالية اللازمة للعلاج بالمجان بالمعهد من خلال موازنة الدولة، وإلى إسناد أعمال التطوير اللازمة والتى قد تصل إلى إعداد مخطط عام جديد للمكاتب الاستشارية المتخصصة فى هذا المجال، حتى يقوم المعهد بالرسالة البحثية له من خلال خدمات علاجية متميزة ومتكاملة معه.

واستعرض أعضاء اللجنة المقترحات الخاصة بخطط تطوير المعهد والخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين وبحث سبل تحسين تلك الخدمات من خلال خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة