بعد إخلائها من الطلاب.. المدن الجامعية بعين شمس تبدأ مبكرا الاستعداد للعام المقبل.. مجلس المدن يوصى برفع مستوى الخدمة.. ويتعاقد مع شركة لإجراء عمليات الصيانة.. ويحدد قبول 6800 طالب وطالبة

الأحد، 28 يونيو 2015 06:26 ص
بعد إخلائها من الطلاب.. المدن الجامعية بعين شمس تبدأ مبكرا الاستعداد للعام المقبل.. مجلس المدن يوصى برفع مستوى الخدمة.. ويتعاقد مع شركة لإجراء عمليات الصيانة.. ويحدد قبول 6800 طالب وطالبة جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نائب رئيس جامعة عين شمس:

- فتح باب التقدم 1 أغسطس إلكترونيا كمرحلة أولى


- الكشف عن المخدرات شرط التسكين


- تفعيل البوابات الإلكترونية ودخول الطلاب بالكروت الذكية


- ومبنى فندقى للطالبات بالتكلفة الفعلية



بعد أن أنهت جامعة عين شمس، إخلاء المدن الجامعية من الطلاب عقب انتهاء أعمال الامتحانات، حيث لم يتبق فى المدينة سوى الطلاب الوافدين وطلاب الفرقة السادسة "طب" والتدريب الصيفى، بدأت الجامعة مبكرا فى الاستعداد للعام الدراسى المقبل بوضع خطتها بشأن أعداد الطلاب وصيانة المدن وغيرها.

وبدأت الجامعة اتخاذ عدد من الإجراءات بشأن استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى المقبل 2015/2016، وذلك بعد أن أوصى مجلس إدارة المدن الجامعية والتغذية بضرورة الاهتمام بمرافق المدن الجامعية لرفع مستوى الخدمة المقدمة لطلبة وطالبات المدن، فضلاً عن ضرورة التنوية والإعلان عن مواعيد التقدم الإلكترونى للمدن الجامعية للطلاب القدامى والمستجدين فى حينه.

أعداد الطلاب بالمدن الجامعية فى العام المقبل


قال الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن مجلس إدارة المدن الجامعية حدد أعداد الطلاب المقرر قبولهم بالمدن الجامعية خلال العام الجامعى المقبل، وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر قبول 6800 طالب وطالبة، بينهم 4500 طالبة بمدن الطالبات، و2300 طالب بمدن البنين.

3 مبان بالتجمع الثالث للطالبات


وتابع الطوخى، أنه تم توفير 3 مبانٍ جديدة للطالبات بالتجمع الثالث ستدخل ضمن خطة المدن الجامعية، وذلك فى إطار بروتوكول تم توقيعه مع مؤسسة مصر الخير، لافتا إلى أن المبنى سيتسع لـ 440 طالبة يتم اختيارهم على أساس معايير التفوق والاغتراب وعدم القدرة المالية.

وعن فتح باب التقدم لطلاب المدن الجامعية، قال الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم فتح باب التسكين بالمدن الجامعية إلكترونياً بداية من الأول من أغسطس المقبل ولمدة 15 يوما كمرحلة أولى، فيما تبدأ المرحلة الثانية من فتح باب التقدم للمدن الجامعية خلال الفترة من 17 أغسطس وحتى 20 من نفس الشهر، على أن يتم إعلان النتائج خلال الفترة من 15 سبتمبر وحتى 21 من نفس الشهر.

الكشف عن المخدرات للمتقدمين


وأضاف الطوخى، أنه سيتم توقيع الكشف عن المخدرات للطلاب المتقدمين للمدن الجامعية كشرط للتسكين، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع شركة صيانكو لإجراء الصيانة بالمدن الجامعية.

وأشار الطوخى، إلى أنه سيتم تجهيز مبنى بالتكلفة الفعلية بمدينة الطالبات، فضلا عن تسكين المبنى الفندقى بمدينة الطلبة "بنين" مع بداية العام الدراسى المقبل، لافتا إلى أن مبنى "أ" بمبانى كلية الزراعة سيدخل فى الصيانة على أن يتم تسكينه مع بداية الفصل الدراسى الثانى مع العام المقبل.

تفعيل البوابات الإلكترونية


وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أنه سيتم الانتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية وتفعيلها مع بداية العام الدراسى المقبل فى إطار ضبط المنظومة الأمنية فى الجامعة وقطاعاتها، لافتا إلى أن دخول الطلاب للمدن الجامعية سيكون من خلال الكروت الذكية.

ويرأس مجلس المدن الجامعية الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وبضم كل من "نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة- عميد كلية الحقوق- مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون المدن والأنشطة- أمين عام الجامعة- أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب- مستشارى التغذية- مستشارى المدينة الجامعية طالبات الرئيسية وفروعها- مدير عام التغذية- مدير عام المدن الجامعية- مدير عام الشئون الهندسية- مدير عام الشئون الطبية- مدير المدينة الجامعية طلبة- مديرة المدينة الجامعية طالبات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة