الشرقية توقع بروتوكولا للتخلص من المخلفات الصلبة بالترع والمصارف

الإثنين، 29 يونيو 2015 09:48 م
الشرقية توقع بروتوكولا للتخلص من المخلفات الصلبة بالترع والمصارف رضا عبد السلام محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، بروتوكول تعاون بين منظومة إدارة المخلفات الصلبة فى منطقة العقدة والتلين بمركز منيا القمح، بغرض تطهير المصارف لتصل المياه بقوة إلى الأراضى الزراعية ونهايات الترع .

جاء ذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور المهندسة ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى والموارد المائية - المدير الوطنى لمشروع إدارة الموارد المائية والرى، واللواء سامى سيدهم نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس مركز ومدينة منيا القمح ورئيس الوحدة المحلية بالتلين .

أكد محافظ الشرقية أن إدارة المخلفات الصلبة جزء لا يتجزأ من أنشطة مشروع تحسين إدارة الموارد المائية ويهدف إلى تحسين جودة المياه فى المصارف فى المناطق المستهدفة وتطوير نموذج لإدارة الموارد المائية المتكاملة والذى يمكن تكراره وتوسيع نطاقه فى مناطق أخرى .

وأشارت المهندسة ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والرى أن التجربة تهدف إلى زيادة مشاركة مستخدمى المياه المستفيدين من استخدام المياه من هذه الترع والمصارف للحفاظ عليها، وأضافت أن الإدارة المركزية للتوجيه المائى تقدم الدعم الفنى لروابط مستخدمى المياه على مستوى المسقى والترع الفرعية ويتكون مجلس المياه من ممثلين من الحكومة ومن الكيانات غير الحكومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة