الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تستولى على "ماريان" فى عرض المتوسط وتجرها لـ"أشدود".. تل أبيب وحماس يؤكدان وجود اتصالات لتوقيع هدنة طويلة.. نتانياهو يعلن بناء جدار فاصل على الحدود الإسرائيلية – الأردنية

الإثنين، 29 يونيو 2015 05:21 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تستولى على "ماريان" فى عرض المتوسط وتجرها لـ"أشدود".. تل أبيب وحماس يؤكدان وجود اتصالات لتوقيع هدنة طويلة.. نتانياهو يعلن بناء جدار فاصل على الحدود الإسرائيلية – الأردنية نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الإذاعة الإسرائيلية: تل أبيب وحماس يؤكدان وجود اتصالات لتوقيع هدنة طويلة



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن هناك اتصالات لإجراء هدنة طويلة الأمد بين حركة حماس وإسرائيل، وأنه قد وصلت إلى نهايتها، وأن هناك موافقة من الجانبين على بنود الاتفاق الىى طرحتها الجهات الوسيطة، التركية والقطرية والأوروبية.


ونقلت الإذاعة العبرية عن صحيفة "المنار" الفلسطينية التى تصدر من القدس، قولها إن الولايات المتحدة تتابع هذه الاتصالات وتوافق عليها، وأن لقاءً عُقد فى منتصف الشهر الجارى فى الدوحة بين دبلوماسى أمريكى رفيع المستوى وبين رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل بحضور مسئول قطرى كبير يتولى ادارة ملف الاتصالات مع حماس.

وفى السياق نفسه، ذكرت صحيفة "يسرائيل ها يوم" الإسرائيلية، أن المسئول الرفيع فى قيادة حماس، الشيخ حسن يوسف، اكد لأول مرة، وجود اتصالات غير مباشرة بين الحركة وإسرائيل، فى سبيل التوصل إلى اتفاق تهدئة طويل فى قطاع غزة، مقابل تسهيلات إسرائيلية، كتسريع إعادة إعمار القطاع وإنشاء ميناء بحرى عائم.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تأكيد الشيخ يوسف جاء خلال لقاء منحه لمراسل القناة الأولى الإسرائيلية يورام كوهين، وحذر خلاله من انه اذا لم يتم ترميم القطاع قريبا، فان الامر سيؤدى إلى انفجار اقليمى.

نتانياهو يعلن بناء جدار فاصل على الحدود الإسرائيلية – الأردنية بطول 30 كم

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أن المجلس الوزارى المصغر للشئون السياسية والأمنية "الكابنيت" قرر اقامة جدار فاصل طويل يبلغ طوله 30 كيلومترا على امتداد الحدود الاسرائيلية الأردنية، اعتبارا من مدينة إيلات وحتى مطار "تمناع".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم الاثنين، عن نتانياهو قوله خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست اليوم، أن بناء هذا الجدار يعتبر جزءا من مشروع الأمن القومى الإسرائيلى، وأنه ينضم إلى الجدارين اللذين اقيما على امتداد الحدود مع مصر وفى هضبة الجولان.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلى أن الجدار سيقام داخل الاراضى الإسرائيلية ولن يمس بسيادة الأردن أو بالمصالح القومية للمملكة الهاشمية.


يديعوت أحرونوت : بحرية الاحتلال تستولى على "ماريان" فى عرض المتوسط وتجرها لأشدود



كعادة همجية دولة الاحتلال الإسرائيلى، سيطرت قوة من سلاح بحريتها فجر اليوم الاثنين، على السفينة "ماريان" التابعة لأسطول "الحرية 3" التى كانت فى طريقها إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ سنوات.

اليوم السابع -6 -2015

ونشرت جميع وسائل الإعلام الإسرائيلية بمختلف أنواعها تفاصيل سيطرة الجيش الإسرائيلى على السفينة وإجبارها على تغيير وجهتها من غزة إلى ميناء أشدود الإسرائيلى.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بيان المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى، الذى جاء فيه: "بناء على قرار القيادة السياسية وبعد استنفاذ كل التوجهات عبر القنوات الدبلوماسية، لمنع سفينة مريان من الوصول إلى شواطئ غزة وخرق الحصار البحرى، سيطرت قوات البحرية على السفينة قبل وصولها إلى غزة"، موضحا أن عملية السيطرة كانت سريعة وبدون إصابات، على حد قوله.

وأضاف المتحدث العسكرى الإسرائيلى، أنه بعد أن أوضح ركاب السفينة بأنهم لا ينوون التعاون والتجاوب مع دعوة القوات الإسرائيلية للتوجه إلى ميناء أشدود، تقرر السيطرة على السفينة وجرها إلى ميناء "أشدود".

وكان قد أعلن منظمو الأسطول أن ثلاثة سفن حربية اقتربت لمسافة 500 متر من السفينة "ماريان" وأبلغ الجنود ركابها بأنهم من سلاح البحرية الاسرائيلى، وطالبوا قبطان السفينة التى تحمل علم السويد، بالتوجه إلى ميناء "أشدود"، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان طاقم السفينة توجههم إلى غزة، وأن السفن الثلاث المتبقية "جوليانو 2" و"فيتوريو" و"ريتشل" ستعود إلى الموانئ الأوروبية.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن إسرائيل تنوى بعد استجواب ركاب السفينة، نقلهم إلى مطار "بن جوريون" وطردهم من إسرائيل، مضيفة أن النائب العربى بالكنيست باسل غطاس، بعث من على متن السفينة، أمس، برسالة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون، يطالب فيها بالسماح للسفينة بالوصول إلى غزة.


يسرائيل هايوم : إسرائيل تعين 70 محامى دولى للدفاع عنها بالخارج


ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية اليوم الاثنين، أن إسرائيل عينت 70 محاميا دوليا من انحاء العالم، للدفاع عنها بالخارجة ومواجهة حملات المقاطعة الدولية التى تتعرض لها خلال الفترة الاخيرة.

اليوم السابع -6 -2015

وأضافت الصحيفة العبرية أن المحاميين الدوليين سيبدؤون اليوم، دورة استكمال قانونى تنظمها حركة "شورات هدين" - حركة يمينية إسرائيلية- فى موضوع محاربة مقاطعة إسرائيل ومحاربة اللا سامية وتمويل الإرهاب والدفاع عن جنود الجيش الإسرائيلى فى مواجهة تهم ارتكاب جرائم حرب.

وأوضحت "يسرائيل ها يوم" أن المحامين وصلوا طوعا إلى إسرائيل من الولايات المتحدة وسنغافورة وهولندا وجنوب افريقيا وألمانيا وكندا وبلجيكا، وعندما سيمثلون إسرائيل سيفعلون ذلك من اجل المصلحة العامة وبدون مقابل حسب ما قالته رئيسة الحركة، المحامية نيتسانا درشان لايتنر.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة