المفتى: منفذو اغتيال النائب العام أقل من الحيوانات وأفكارهم مريضة

الإثنين، 29 يونيو 2015 08:07 م
المفتى: منفذو اغتيال النائب العام أقل من الحيوانات وأفكارهم مريضة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، منفذى العمليات الإرهابية بأنهم أقل رتبة من الحيوانات، قائلًا: "هذه الأفعال الإرهابية لا يقرها المنطق السليم ولا حتى الحيوان لأن الحيوان لا يقتل حيوانًا آخر وهؤلاء أدنى رتبة من الحيوانات".

وأكد مفتى الجمهورية، فى مداخلة هاتفية على فضائية "أون تى فى"، اليوم الاثنين، أن هؤلاء الإرهابيين لا يستندون إلى نصوص صريحة أو غير صريحة من الدين الإسلامى الحنيف وإنما يستندون إلى أهواء ومصالح ولا علاقة لها بالدين وتعد أفعالًا غاشمة بعيدة عن الإنسانية والأديان السماوية.

ورد الدكتور شوقى علام، على ادعاءات التنظيمات الإرهابية بأنهم يقومون فى شهر رمضان بالجهاد وأسوة بغزوات الرسول- صلى الله عليه وسلم- فى رمضان وعلى غرار ما فعله تنظيم داعش الإرهابى فى الكويت وتونس وفرنسا بأن هذه الأفكار المريضة لا حقيقة لها ولا تقف امام الفهم السليم ولا حتى أمام الفهم الشاذ.

وأكد الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، أن واجب المؤسسات الدينية بلا ريب هو أكبر مما مضى خاصة أن الوقت الحالى حساس للغاية فى ظل العمليات النوعية التى ينفذها الإرهابيون، واصفًا محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات بأنها تطور نوعى للإرهاب ويجب أن يقف الجميع أمامها، مطالبًا بوقوف جميع مؤسسات الدولة وليست الدينية فقط وأن تتكاتف فى ظل مواجهة الإرهاب.

واعتبر مفتى الجمهورية، أن استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات قوة دافعة لأبناء هذا الوطن لكى يكملوا المسيرة ولكى يعجلوا ويعززوا من دورهم فى المستقبل، قائلًا "كل من قام بهذا الحادث ارتكبوا جرمًا شديدًا أمام الله وأمام التاريخ وأمام الإنسانية وهذا الجرم لا يغتفر بحال من الأحوال".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة