انفجار بمنزل طبيب إخوانى بالمنصورة يكشف عن مصنع قنابل .. التحريات: المتفجرات المضبوطة كانت تعد لاستهداف أماكن حيوية وشرطية فى احتفالات ثورة 30 يونيو.. والمتهم وشركاؤه هربوا فور انفجار القنبلة

الإثنين، 29 يونيو 2015 01:43 ص
انفجار بمنزل طبيب إخوانى بالمنصورة يكشف عن مصنع قنابل .. التحريات: المتفجرات المضبوطة كانت تعد لاستهداف أماكن حيوية وشرطية فى احتفالات ثورة 30 يونيو.. والمتهم وشركاؤه هربوا فور انفجار القنبلة انفجار منزل - ارشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت الصدفة الأجهزة الأمنية بالدقهلية إلى الكشف عن مصنع لإنتاج العبوات الناسفة، بعد أن انفجرت إحدى العبوات داخل منزل طبيب إخوانى هارب، كانت تعد لاستهداف بعض المنشآت الحيوية الهامة بالدقهلية ومهاجمة رجال الشرطة.

كان اللواء السعيد عمارة مدير مباحث المديرية قد تلقى إخطارا من الرائد محمد الشربينى رئيس مباحث مركز منية النصر، بوصول بلاغ بسماع دوى انفجار داخل منزل بقرية ميت الخولى التابعة لدائرة المركز وتصاعد بعض الأدخنة منه، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإطفاء إلى مكان البلاغ، وتبين أن المنزل لطبيب أسنان إخوانى يدعى محمود السيد متولى، وبالفحص تبين وجود 5 عبوات ناسفة من بينهم قنبلة يدوية.

وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول القنابل المضبوطة، وتبين أنها شديدة الانفجار وتحتوى على رمان بلى ومسامير داخل عبوات أسطوانية الشكل، وبفحص باقى أجزاء المنزل عثر على كمية كبيرة من المنشورات المحرضة ضد الدولة، وعلامات رابعة، وصور للرئيس المعزول، وبعض أدوات تصنيع القنابل، بالإضافة إلى زجاجات مياه نار وزجاجات بنزين وكمية كبيرة من الشماريخ، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة التى أمرت بسرعة تحريات ضباط الأمن الوطنى عن الواقعة.

وعلى جانب آخر، تم تشكيل فريق بحث من قيادات مديرية أمن الدقهلية للتواصل عن المتورطين فى الحادث، حيث أثبتت المعاينات التى تمت للمنزل أن العبوات كانت تجهز لاستخدامها فى احتفالات 30 يونيو القادم وهى من العبوات شديدة الانفجار، وأن المنزل الذى تم ضبط القنابل بداخله لقيادى إخوانى هارب ومن أحد أعضاء نقابة أطباء الأسنان، وكان هناك بعض من أعضاء جماعة الإخوان يستخدمونه كمقر لتصنيع القنابل، وقاموا بالهروب منه بعد انفجار إحدى القنابل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة