بالفيديو.. على جمعة مهاجمًا سيد قطب: شخصية تافهة وكان ملحدًا وداعيًا للعرى وقدم فكراً يشبه الخوارج وتنظيم داعش.. المفتى الأسبق: رقة وحساسية "قطب" لا تؤهله للزعامة.. وعبد الناصر أخطأ بإعدامه

الإثنين، 29 يونيو 2015 02:16 ص
بالفيديو.. على جمعة مهاجمًا سيد قطب: شخصية تافهة وكان ملحدًا وداعيًا للعرى وقدم فكراً يشبه الخوارج وتنظيم داعش.. المفتى الأسبق: رقة وحساسية "قطب" لا تؤهله للزعامة.. وعبد الناصر أخطأ بإعدامه على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق، سيد قطب العضو السابق فى مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين ورئيس سابق لقسم نشر الدعوة فى الجماعة، بأنه شخصية "تافهة" ذو عقلية هشة، وأنه لم يكن عالمًا فى شئون الدين بشىء وجرب الإلحاد لمدة 11 عاما، وكان يدعو للعرى.



وقال جمعة، فى حواره مع الإعلامى محمود الوروارى مقدم برنامج "منارات" الذى يعرض عبر فضائية "العربية"، أن سيد قطب سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 3 سنوات، مؤكدًا أنه فشل فى إتقان اللغة الإنجليزية.



وحمل "جمعة" الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الخطأ عندما أعدم سيد قطب، مشيرًا إلى أنه أرتكب خطأ بإعدام قطب، لأنه منحه لدى اتباعه لقب شهيد، لافتًا إلى أن عبد الناصر اتفق مع شمس بدران وزير الحربية فى عهده على ترك قطب، لكن حساباته تغيرت فأعدمه فيما بعد.

وأشار مفتى الجمهورية الأسبق، إلى أن سيد قطب اعترف فى مذاكراته، بأنه كان يستحق الإعدام، وقدم فكراً يشبه فكر الخوارج وتنظيم داعش الإرهابى.

وتابع: "قطب ذهب لأمريكا لكنه لم يتواصل مع الناس فقد كان حساسًا ومنعزلاً ورقيق المشاعر ومتكبر ولم يكن يصلح لأن يكون زعيما دينياً".

وأوضح جمعة، أن الرد على تنظيم داعش والجماعات المتطرفة يحتاج لنهضة فكرية حقيقية، لأننا أصحاب حضارة عظيمة ونحتاج لإعادتها عن طريق النظر إلى منظومة القيم والأخلاق، مؤكداً أن تجديد الخطاب الدينى يحتاج لفترة لا تقل عن 10 سنوات فى حال وجود إرادة سياسية ومجتمعية.

وقال: "إننا نمتلك مجموعة من الإعلاميين المتميزين قادرين على المشاركة فى تجديد الخطاب شرط توفر التوثيق والمادة والبحث العلمى الجيد".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" هل معنى هذا أنك ترفض اعدام بديع و مرسى أيضا حتى لا يصبحان شهيدين "

عدد الردود 0

بواسطة:

على

العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

زعبله يتحدث عن أعظم مفسري القرن العشرين للقرآن وعملاق الفكر الإسلامي

زعبله يتحدث عن أعظم مفسري القرن العشرين للقرآن وعملاق الفكر الإسلامي

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم

الحل بيدكم أنتم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمادالدين

القران الكريم

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

الظلال

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور احمد حمدي

علي جمعه تاريخ من الاثاره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة