مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر "اختر كُلِّيتك" بمركز الدراسات البيئية

الإثنين، 29 يونيو 2015 04:00 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر "اختر كُلِّيتك"  بمركز الدراسات البيئية مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوى "اختر كُلِّيتك"، فى الفترة من 5 إلى 8 يوليو المقبل، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، فى القاعة الكبرى بمكتبة الإسكندرية.

وقال الدكتور هشام جابر، مدير مركز الدراسات البيئية، أنه على الرغم من أن الفكرة التى ابتدعتها مكتبة الإسكندرية واضحة وهى خدمة ومساعدة الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة دون مقابل فى تحديد مستقبلهم باختيار أنسب مجالات الدراسة لهم، إلا أنه تلاحظ لنا هذا العام قيام بعض الجماعات والأشخاص باستخدام نفس اسم المؤتمر لتجميع بعض الخرجين من طلاب الثانوية العامة مع الزامهم بدفع مقابل للحضور، ولذلك فإن مكتبة الإسكندرية تعلن أنها غير مسئولة عن تلك المؤتمرات الأخرى والتى لا تشرف المكتبة عليها.

يأتى المؤتمر ضمن أنشطة برنامج "شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" الموجه إلى طلاب المدارس منذ عام 2002، والذى يهدف إلى تنمية قدرات الشباب وزيادة الوعى البيئى بينهم فضلا على ترسيخ المنهج العلمى فى بناء معارفهم وحواراتهم.

ويهدف المؤتمر إلى توضيح الفروق بين النظام الدراسى فى المدرسة وفى الجامعة، كما يرشد طلاب الثانوية العامة إلى طريقة تحديد رغباتهم فى اختيار الكلية التى تناسب ميول كل منهم بإلقاء الضوء على طبيعة تلك الكليات وما تؤهل اليه من مجالات مختلفة. وسيتم عقد هذا المؤتمر هذا العام فى محافظات القاهرة والمنوفية وطنطا ودمنهور وذلك بناء على طلب من هذه الجامعات فى محاولة لمساعدة طلاب الثانوية العامة فى تحديد مجال الدراسة بالكلية والذى على أساسه يتحدد مستقبلهم.

وأوضح الدكتور صلاح سليمان، مستشار مدير المكتبة، أنه هذا المؤتمر يأتى استكمالا للسلسلة السنوية من مؤتمرات "اختر كليتك" التى بدأت منذ عام 2006 بمشاركة مائتى وخمسين طالب وطالبة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة ثم أخذ هذا العدد فى التزايد عبر السنوات إلى أن وصل إلى ألفين طالب وطالبة منذ عام 2011.


موضوعات متعلقة..


إقبال العثيمين:تبرع المصريين بدمائهم للكويت دليل على الوحدة العربية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة