استئناف المفاوضات النووية فى فيينا بعد مشاورات فى طهران

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:15 م
استئناف المفاوضات النووية فى فيينا بعد مشاورات فى طهران لقاء وزير خارجية أمريكا جون كيرى ونظيره الايرانى جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستأنف اليوم، الثلاثاء، المفاوضات النووية الإيرانية مع مجموعة 5+1، بعد عودة وزير خارجية إيران إلى فيينا بعد انتهاء رحلة تشاورية سافر فيها طهران لساعات، والتقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مع نظيره الأمريكى جون كيرى فى فيينا اليوم، الثلاثاء لبحث سبل التوصل الى الاتفاق النووي الشامل .

ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إلى فيينا اليوم قبل أن يلتقى ظريف فى وقت لاحق كما سيلتقى ظريف مدير عام الوكالة الدولية يوكيا أمانو اليوم أيضا.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني بأن المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة "5+1" بلغت مرحلة حساسة وأن بلاده لن تقبل سوى باتفاق عادل ومتزن.

وحول مشاركة رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي في هذه الجولة من المفاوضات قال وزير الخارجية الايراني، ان مشاركة صالحي ستكون مفيدة جدا، وان مشاركته رغم مشاكله الصحية مؤشر الى جدية ايران في المفاوضات.

وأوضح ان المفاوضات "ماضية إلى الأمام قدما بالتاكيد" وأضاف، أن الإتفاق المستديم بحاجة إلى إرادة سياسية، وأن طهران تقبل بالاتفاق العادل والمتزن.

وتابع، الطرف الاخر يدرك بان الاتفاق الجيد لن يحصل دون القبول بحقوق ايران.. نريد الوصول إلى نتيجة شاملة ومتزنة ومعقولة.

وينتهي اليوم 30 يونيو الموعد النهائي للمفاوضات النووية للوصول إلى الإتفاق النووى الشامل، لكن الطرفين اعلنا بان المفاوضات ستستمر عدة ايام.

وعززت طهران من فريق التفاوض النووى وانضم اليوم المساعد الخاص لرئيس الجمهورية حسين فريدون ورئيس منظمة الطاقة الذرية علي أکبر صالحي اللذين شارکا في الجولات السابقة من المفاوضات النووية.

يذكر أن الجانب الأمريكى تقدم باقتراح جديد يطالب إيران بتقديم شرح واف وشفاف عن أنشطتها النووية الماضية خلال المفاوضات النووية التى تجرى فى فيينا وفقا لوكالة تسنيم الايرانية.



موضوعات متعلقة..



بعد تمديد المفاوضات.. أوباما يبعث برسالة "سرية" إلى إيران


صحف ترجح اقتراح أمريكى جديد فى المفاوضات النووية سبب عودة ظريف إلى طهران

المفاوضات النووية تسعى للتوفيق بين شروط غربية وخطوط حمراء إيرانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة