الجمهورى كريس كريستى ينضم الى السباق للبيت الأبيض

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 08:32 م
الجمهورى كريس كريستى ينضم الى السباق للبيت الأبيض البيت الأبيض
ليفينجستون (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم الحاكم الجمهورى لولاية نيوجرزى كريس كريستى بدوره الثلاثاء إلى معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واعدا الأميركيين بان يقول لهم "الأمور كما هى".

وكريستى (52 عاما) الذى يتمتع بشخصية قوية واعتبر فى وقت نجما صاعدا واعدا لحزبه، قبل أن تتلطخ سمعته بفضيحة "بريدجيت" فى 2014، هو المرشح ال14 الى الانتخابات التمهيدية للحصول على ترشيح حزبه لخوض السباق الرئاسى فى العام 2016.

وقال كريستى من ثانويته السابقة فى ليفينجستون بولاية نيوجرزى وإلى جانبه زوجته وأولاده الأربعة، "اننى فخور باعلان ترشيحى لتسمية (الحزب) الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة"، بعد أن ندد ب"غياب الزعامة" فى واشنطن و"بحزبين خيبا آمال بلادنا".

وأضاف هذا الجمهورى المعتدل صاحب الكاريسما "ليس لدينا أى خيار اخر سوى العمل سويا. على هذه البلاد أن تعمل سويا من جديد، وليس هذا الطرف ضد ذاك". لكن سيتعين عليه وضع كل ثقله فى الميزان ليأمل فى معاودة الصعود فى استطلاعات الرأي.

ويتقدم جيب بوش نجل وشقيق الرئيسين السابقين جورج بوش الأب والإبن، حاليا نوايا التصويت بين المرشحين الجمهوريين (13,8% كمعدل وسطى من نوايا التصويت بحسب موقع رييل كليير بوليتيكس). أما كريستى فيحتل المرتبة التاسعة بحصوله على 4% من نوايا التصويت بحسب المصدر ذاته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

هيلارى الفائزة

تمحسم السباق الرئاسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة