بدء تدريبات تختبر رد فعل أجهزة الأمن على هجوم إرهابى محتمل فى لندن

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 10:14 ص
بدء تدريبات تختبر رد فعل أجهزة الأمن على هجوم إرهابى محتمل فى لندن الشرطة البريطانية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شرطة العاصمة البريطانية عن بدء تدريبات لمحاكاة مواجهة هجوم إرهابى بالأسلحة النارية فى لندن تستمر اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء لاختبار استجابة خدمات الطوارئ وأجهزة الأمن لأى هجوم محتمل من العناصر الإرهابية فى بريطانيا.

وذكرت الشرطة إن التدريب كان مخططا له منذ شهر يناير الماضى، مشيرة إلى أنه سيشمل عددا من المواقع.

وقال نائب مساعد مفوض الشرطة ومدير التدريبات "ماكسين دى برونر" إن الهجوم على مجلة "تشارلى ابدو" فى باريس واحتجاز الرهائن فى سيدنى كان له تأثير على التدريب، مضيفا أن هذا الاختبار هو جزء حيوى من استعدادنا للرد على أى حادث كبير فى لندن، "لأنها تساعدنا على ضمان أننا وجميع شركائنا جاهزون لأى حدث ممكن أن يقع".

وأكدت الشرطة أن التدريبات لم تكن بأى شكل من الأشكال مدفوعة بسبب المذبحة التى وقعت فى تونس الأسبوع الماضى، والتى خلفت نحو 30 قتيلا بريطانيا، طبقا لإحصائيات ليست رسمية.

ويشارك فى التدريبات أكثر من ألف ضابط من شرطة العاصمة، وكشف رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون أمس الاثنين عن عملية تدريب كبرى تجرى فى لندن لضمان استعداد أجهزة الأمن للتعامل مع الإرهاب.

وقال كاميرون "على مدى اليومين المقبلين ستجرى قواتنا الأمنية وخدمات الطوارئ تدريبات كبرى فى لندن لاختبار وتحسين التأهب فى المملكة المتحدة للتعامل مع أى هجوم إرهابى خطير"، مشيرا إلى ما صرح به رئيس قسم مكافحة الإرهاب "مارك رولي" بأن انتشار الشرطة الوطنية ردا على العمليات الإرهابية الأخيرة سيكون أحد أكبر عمليات الانتشار لقوات مكافحة الإرهاب خلال عشر سنوات.

كانت الشرطة قد أعلنت الأسبوع الماضى عن إحباط مؤامرة إرهابية لتنظيم "داعش" تستهدف استعراضا تنظمه القوات المسلحة جنوبى لندن.

كما أعلنت الشرطة عن تكثيف انتشارها الأمنى لتأمين الأحداث الكبرى فى البلاد، ومن بينها بطولة ويمبلدون للتنس، التى انطلقت أمس الاثنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة