تعرف على 12 فائدة لتناول الخروب فى رمضان

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 05:29 ص
تعرف على 12 فائدة لتناول الخروب فى رمضان الخروب - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مى نصير عامر مساعد باحث بشعبة بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز القومى للبحوث التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، أن الخروب من العصائر الضرورية والتى يجب تناولها فى رمضان نظرا لفوائده المتعددة، والمتمثلة فيما يلى..

1- يعمل الخروب على رفع كفاءة جهاز المناعة.
2- يعالج الحموضة ويمتص السموم من الأمعاء ويقضى على الجراثيم فهو مضاد حيوى ممتاز ومضاد للطفيليات.
3- الخروب يحتوى على مادة صمغية تعالج قرحة المعدة والأمعاء عن طريق تغطيتها بهذه المادة الصمغية التى تشكل طبقة عازلة تعمل على التئامها ولما فيه من خصائص قاتل للبكتريا والطفيليات.
4- يعمل الخروب على تخفيف السعال الحاد ويوسع الشعب التنفسية ومن الممكن الاستفادة منه كشراب كما يمكن الاستفادة من دبسه حيث أنه أيضا يقاوم عوامل التحسس ويستطيع الأطفال الاستفادة منه فى هذا الجانب بأمان ودون أثار جانبية.
5- الخروب مدر للبول بشكل جيد ويخلص الجسم من الماء الزائد ويستطيع المرضى الذين يعانون من الاستسقاء الاستفادة منه لهذه الخاصية.
6- يساعد الخروب المرأة المرضع فى إدرار الحليب ونظرا لتركيبته الكيماوى وما يحتويه من فيتامينات ومعادن فهو يعطى الحليب قيمة غذائية إضافية للرضيع.
7- يقلل حالات القيء نظرا للخاصية القلوية الموجودة فيه.
8- تنصح الأمهات فى حال حدوث إسهال للأطفال إلى استخدام الخروب عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق الخروب إلى حليب الأطفال. 9- الخروب مفيد لحالات الإسهال والإمساك، حيث ينشط حركة الأمعاء.
10- يخفض الخروب من نسبة السكرى فى الدم وخفض نسبة الكولسترول وهذا يعطيه ميزة أضافية لمرض السكرى والقلب حيث أنه كذلك ينشط الدورة الدموية.
11- الخروب غنى بالمعادن المهمة للجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس والنيكل والمغنيسيوم كما يحتوى على فيتامين د.
12- الخروب مفيد للجهاز العصبى بسبب احتوائه على فيتامينات أ وب1 وب2 وب3.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة