يعالون يعترف: نساعد المعارضة السورية مقابل حماية حدود إسرائيل

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 02:28 م
يعالون يعترف: نساعد المعارضة السورية مقابل حماية حدود إسرائيل وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أن وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون، أكد أن إسرائيل طرحت أمام المعارضة السورية المسلحة الذين يجلسون على حدودها شرطا واضحا وهو عدم التعرض للحدود الإسرائيلية وللدروز فى هضبة الجولان وفى جبل الدروز فى سوريا.

ونقل الموقع الإسرائيلى عن يعالون قوله خلال لقاء مع المراسلين السياسيين الإسرائيليين، قوله: "إن المسلحين السوريين الذين يسيطرون على المناطق المتاخمة للسياج الحدودى، يتلقون الدعم منا، وقد وافقنا على مساعدتهم بشرطين أولهما أن لا يسمحوا باقتراب التنظيمات الإرهابية من الحدود، وأن لا يتعرضوا للدروز".

وأضاف يعالون أن المعارضين المسلحين السوريين ينفذون هذين الشرطين، لكنه يمكن خرقهما إذا وقعت أحداث أخرى كعملية التنكيل التى استهدفت الجريحين السوريين الأسبوع الماضى، فقد أثار ذلك الغليان والدعوة إلى الانتقام.

وأوضح يعالون أن الدروز فى هضبة الجولان وضواحى دمشق لا يواجهون الخطر الملموس حاليًا، وأن الموضوع وصل إلى العناوين فى إسرائيل لأسباب سياسية تخص الطائفة الأمر الذى سبب ضررًا كبيرًا.

وأضاف يعالون: "أن دروز سوريا لا يريدون الظهور كمن يتلقون الدعم من إسرائيل، فهذا لا يخدم مصالحهم، ويجب أن نفهم أن الوضع هناك مركب لأننا عندما ننظر إلى هضبة الجولان من المنطقة الواسعة التى يسيطر عليها المسلحون فإنه لم يتم تنفيذ أى عملية ضدنا من هناك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة