القابضة للتشييد والتعمير: ندفع 180 مليون جنيه سنويا للشركات الخاسرة

الخميس، 04 يونيو 2015 09:35 م
القابضة للتشييد والتعمير: ندفع 180 مليون جنيه سنويا للشركات الخاسرة المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس محمود حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أن الشركة تتكبد نحو 180 مليون جنيه سنويا، فى صورة مرتبات والتزامات تجاه الشركات التابعة التى لا تعمل، ولا تقدم اي قيمة إضافية للشركة القابضة، مما يعنى ضياع 15 مليون جنيه شهريا على الشركة دون جدوى.

وقال على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته اليوم الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إن هذة المبالغ كان من المفترض استغلالها فى مشروعات استثمارية من شأنها إضافة قيمة مضافة للشركة.

وأضاف أن الشركة حققت أرباح بنحو 315 مليون جنيه عن العام المالى 2013/ 2014 ،وهو مبلغ "اى كلام" وهزيل علي حد قوله ،متوقعاً أن يستمر هذا التباطؤ فى مؤشرات الأرباح الخاصة بالعام المقبل، وبعد ذلك تبدأ نتائج إعادة الهيكلة والاصلاحات التي اجريناها تظهر تدريجيا على نتائج الأعمال الخاصة بالشركة.

أضاف محمود حجازى أن الشركة تتجه نحو بناء قاعدة بيانات، وقد استعانت بشركة المقاولين العرب كخطوة نحو توحيد الاكواد بالشركة أسوة ب"المقاولون العرب"، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من المنظومة كاملة خلال 24 شهر، وسيبدء العمل بها من الشهر القادم، لتحقيق الشفافية الكاملة.

وأشار رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إلي أن الشركة بدءت تطبيق نظام الحوكمة، وبدء بالفعل تدريب رؤساء الشركات التابعة و سيتم تدريب قيادات الصف الثانى بعد ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة