باكستان تتهم الهند بتعليق عملية السلام

الخميس، 04 يونيو 2015 10:12 م
باكستان تتهم الهند بتعليق عملية السلام ممنون حسين رئيس باكستان
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهمت باكستان الخميس جارتها الهند بانها علقت فى الاشهر الاخيرة عملية السلام الهشة بينهما، مع استمرار النزاع بين القوتين النوويتين فى جنوب اسيا فى شان قضية كشمير.

وقال المسئول الثانى فى الدبلوماسية الباكستانية اعزاز احمد شودرى خلال زيارته واشنطن ان "باكستان منفتحة على مواصلة الحوار مع الهند. اذا علق الحوار فذلك ليس من جانبنا. انه بسبب الهند".

وأضاف سكرتير الشؤون الخارجية امام مركز "اتلانتيك كاونسل" للابحاث "نريد تطبيعا مع الهند. لا شك فى ذلك. لكننى لا الاحظ امرا مماثلا من جانب الهند. آسف لقول ذلك".

وعقدت اخر مشاورات رفيعة المستوى بين اسلام اباد ونيودلهى فى مارس حين استقبل شودرى فى العاصمة الباكستانية المسؤول الثانى فى الدبلوماسية الهندية سوبرحمانيان جيشنكار.

وفى مايو 2014، حضر رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف فى نيودلهى تنصيب نظيره الهندى نارندرا مودى واحيا العلاقات بين الجارين اللدودين.

لكن الهند الغت اجتماعا جديدا كان مقررا بين الجانبين فى اغسطس ردا على لقاء مسئولين باكستانيين لقادة انفصاليين فى كشمير الهندية.

وتجدد عندها تبادل اطلاق النار عند حدود كشمير ما اضطر الولايات المتحدة الى التدخل دبلوماسيا بحسب محللين.

وتابع المسؤول الباكستانى الخميس ان رئيس الوزراء "شريف قال علنا انه يريد علاقة حسن جوار مع الهند من المحزن انه رغم هذه الارادة لم نحرز تقدما".

وتتهم الهند باكستان بممارسة "لعبة مزدوجة" فى موضوع الارهاب عبر توفير دعم سرى لمجموعات مسلحة مناهضة لنيودلهى فى مقدمها عسكر طيبة فى كشمير.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة