بالصور اليوم السابع يختبر سيارات بى ام دبليو فئة X بالطرق الوعرة

الخميس، 04 يونيو 2015 01:21 ص
بالصور اليوم السابع يختبر سيارات بى ام دبليو فئة X بالطرق الوعرة بى ام دبليو
كتبت : أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت المجموعة البافارية للسيارات الوكيل الحصرى لعلامة BMW الألمانية فى مصر تجربة قيادة لسيارات الفئة X، وذلك بكمبوند "أب تاون كايرو" بالمقطم، فى حضور الفريق الفرنسى Sagaro المتخصص فى قيادة الطرق الوعرة.

واختبر صحفيوا السيارات فى مصر من خلال ركوب السيارة مع فيليب كورنو وفريقه Sagaro، ما تستطيع أن تفعله سيارات الفئة X مثل X3 وX5 على الطرق الوعرة، من خلال قيادة فيليب التى دفع فيها السيارات إلى حدودها القصوى بالقيادة وسط مجموعة كبيرة من العوائق والطرق الغير ممهدة.

وتأتى هذه الإمكانيات ذلك بفضل نظام الدفع الكلى الذكى xDrive من BMW، والذى يمكن سيارات الفئة X من التعامل مع كافة الطرقات لتحقيق الريادة على الطريق، وذلك من خلال جمعه الدائم لمعلومات القيادة، من سرعة السيارة إلى تماسك كل إطار على حدة مع الطريق حسب طبيعة الطريق إلى زاوية العجلات الأمامية، ويستطيع نظام xDrive تغيير مقدار القوة الموجهة من المحرك للإطارات بشكل منفصل مما يعطى السيارة ثباتاً فائقاً على الطرق الممهدة.

ويعدل نظام xDrive من أى إنحراف بمقدمة أو مؤخرة السيارة، حتى قبل أن يلحظ السائق، أما مع الخروج إلى الطرق الغير ممهدة، يمكنك نظام xDrive من الإنطلاق بقوة متخطياً المسارات الوعرة بفضل توزيعه الذكى لقوة المحرك، خاصة فى وجود نظام Performance Control الذى يقوم بتوزيع العزم حسب حالة الطريق والقيادة بين العجلات الخلفية.

وأشاد الصحفيون المشاركون بتجربة قيادة سيارات الفئة X لقدرتها على إجتياز العديد من الطربق الوعرة التى ظنوا أن سيارة فخمة مثل X3 أو X5 قد لا تستطيع أن تجتازها، إلا أن أنظمة الدفع والثبات بالسيارات بالإضافة لمحركات BMW القوية المزودة بتكنولوجيا TwinPower Turbo تعطى الكثير من العزم للسيارات وسط الطرق الوعرة، بالإضافة لنظام التعليق المريح الذى يحد من الإحساس بوعورة الطريق على عكس الكثير من السيارات الأخرى خارج الطرق الممهدة.

وأكد السائق العالمى "فيليب كورنو" مؤسس فريق" Sagaro " بقدرة المصنع المصرى على تجميع سيارة مثل X5 بشكل يضاهى فى جودته جميع مصانع BMW حول العالم، وأشار إلى أنه ليس من السهل تجميع سيارات مثل X5 والفئة السابعة من BMW لأنها سيارات تحمل قمة ما توصل إليه الصانع الألمانى العريق من تكنولوجيا، وهو ما يؤكد على ثقة مجموعة BMW العالمية فى شركائها المصريين والمصنع المصرى.

وأضاف أنه يسعد فى كل مرة يأتى فيها إلى مصر، إذ شارك من قبل فى فعاليات لسيارات الفئة X تحت سفح الأهرامات وفى صحراء سيناء.
اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة