تقرير حقوقى يرصد انتهاكات وجرائم حرب إسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى

الخميس، 04 يونيو 2015 02:01 م
تقرير حقوقى يرصد انتهاكات وجرائم حرب إسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى صورة ارشيفية
كتب:عبد اللطيف صبح - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف التقرير السنوى للمركز الفلسطينى لحقوق الإنسان عددا من الانتهاكات الإسرائيلية لمبادئ حقوق الإنسان بالأراضى الفلسطينية المحتلة وغزة، مشيرا إلى التجاهل الدولى وعدم وجود أى توجه جدى لملاحقة مجرمى الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة، مؤكداً أن ذلك التجاهل سيشجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأكد الدكتور رياض الزعنون رئيس مجلس إدارة المركز، أن التقرير السنوى يرصد فترة العدوان الإسرائيلى الأخير على قطاع غزة، مشيرا إلى الانتهاكات المتعلقة باستمرار عمليات الاستيطان وتوسعها، والآثار الخطيرة للحصار الظالم على قطاع غزة، وجدار الضم وما خلفه من آثار مدمرة على المدنيين الفلسطينيين فى الضفة الغربية.

وأضاف الزعنون أشار إلى تغطية التقرير للانتهاكات التى تطال حقوق الفلسطينيين من قبل السلطة الفلسطينية فى قطاع غزة والضفة الغربية.

كما أكد راجى الصورانى مدير المركز على استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلى بارتكاب المزيد من الجرائم والتبعيات الماديه والمعنويه ضد المدنيين الفلسطينيين، إلى حالة الحصانة التى تتمتع بها دولة الاحتلال، والتى أوجدها المجتمع الدولى من خلال صمته وتقصيره فى وضع حد للجرائم التى يرتكبها الاحتلال،مشيرا أن سياسه الافلات ستشجع اسرائيل على عمل الكثير من الجرائم

وشدد الصورانى على أن المجتمع المدنى لاسيما منظمات حقوق الإنسان لم توفر جهدا فى العمل على المستوى الدولى ومع هيئات الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية، لضمان ملاحقة مجرمى الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة، ولرفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

واستعرض الصورانى جهود مؤسسات حقوق الإنسان لاسيما فى الاعداد لوصول ملفات الضحايا الفلسطينيين وملفات جرائم الاحتلال الأخرى لاسيما الاستيطان للمحكمة الجنائية الدولية، من أجل تأمين ملاحقة مجرمى الحرب الإسرائيليين من قبلها.

وحضر اللقاء عدد كبير من الشخصيات البارزة من صناع قرار وسياسيين ومن ممثلى منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدنى والشباب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة