استياء من تواجد فندق للكلاب والقطط بمديرية طب بيطرى كفر الشيخ

الجمعة، 05 يونيو 2015 03:38 ص
استياء من تواجد فندق للكلاب والقطط بمديرية طب بيطرى كفر الشيخ فندق ووحدة علاج الكلاب والقطط
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الأهالى وآخرين من العاملين بمديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ عن استيائهم من وجود فندق للقطط والكلاب بمديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، أقيم أيام المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ، ووزير التنمية المحلية الأسبق، لإقامة القطط والكلاب وعلاجها وإقامتها فترة العلاج، ولكن المسئولين فى الطب البيطرى يسمونه وحدة علاجية.

وقد تعالت أصوات عدد من العاملين بمديرية الصحة لإلغاء الفندق أو الوحدة العلاجية، لندرة تواجد القطط والكلاب بها، والاستفادة من المبنى الذى ضم أقفاصًا حديدية وأرضيته وجدرانه من الرخام والقيشانى، ولكنه لم يحقق الهدف المنشود منه لندرة إقامة الكلاب والقطط فيه.

وأكد الدكتور محمد على "طبيب بيطرى"، أن عددًا من العاملين بمديرية الصحة أعلنوا عن استيائهم من إقامة الفندق أو الوحدة العلاجية، كما يحلو للبعض أن يسمونها، واعتبروا إقامتها إهدارًا للمال العام.

وأشار الدكتور محمد على، أن الفندق أقيم منذ عدة سنوات، ومن المفترض حسب الأسعار المعلنة أن الليلة الواحدة تتكلف للكلب أو القطة فى الفندق حوالى 15 جنيهًا، شاملة الوجبات، إضافة إلى توقيع الكشف الطبى عليها والتنزه، كما يتم تقديم بعض اللحوم للحيوانات، ورعايتها بشكل متواصل على مدى اليوم، مشيراً لأن الفندق لم يأت بثماره.

وقال الدكتور محمد على، إن الفندق أقيم فى عهد المهندس أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ لإيواء وعلاج الحيوانات الأليفة، مثل القطط والكلاب، مشيراً أن الفندق مكون من 4 غرف وملحق بكل غرفة بلكونة محاطة من أعلى والأجناب بسور من الحديد، مؤكداً أن الأرضية الخاصة بالغرف والبلكونات مبلطة بالسيراميك والقيشانى، مضيفاً أن هناك مطبخًا مجهزًا ببوتاجاز وثلاجة خاص للطهى، وليلة المبيت للكلب 9 جنيهات فقط والقطة 3 جنيهات بخلاف الوجبات والغرض من إقامته وإيواء وعلاج الحيوانات والوقاية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وإجراء تحاليل وفحوصات معملية شاملة وتحصينات واستخراج رخصة الكلب والتى تتكلف تقريبًا من 36 - 50 جنيهًا، مشيراً أن العمل بالفندق يبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرًا.

وأشار محمود سعد عبد الله "مدرس"، أنه لابد من استغلال الحجرات المقامة بالسراميك والقيشانى فيما يفيد، وليس معنى ذلك عدم علاج الكلاب والقطط ولكن لابد من إقامة كان مناسب لها، وليس إقامة فى أقفاص حديدية والجدران والأرضية من السراميك والقيشان.

وأكد الدكتور لطفى خليفة مدير عام إدارة الطب البيطرى بكفر الشيخ، أن المبنى عبارة عن وحدة علاج وليس فندقًا، وتم إقامته منذ 5 سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة