"التعليم" توجه المعلمين بإعداد ألبومات صور لتوعية الطلاب بالنظافة

الجمعة، 05 يونيو 2015 12:35 م
"التعليم" توجه المعلمين بإعداد ألبومات صور لتوعية الطلاب بالنظافة الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، أن وزارة التربية والتعليم تدعم بشكل قوى كافة أوجه التعاون المثمر مع مؤسسات المجتمع المدنى فى شتى مجالات التعليم، وقد ظهر هذا جليًا فى رعاية الوزارة للحملة القومية للتوعية بأهمية غسل اليدين التى أطلقتها مؤسسة مصر الخير، وذلك لتوافقها مع رؤية واتجاهات الوزارة فى مجال التربية الصحية.

وأضاف الوسيمى فى بيان صادر عن الوزارة أن أهم ما قامت به الوزارة من مجهودات فى مجال صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعى، تم تنفيذ مجموعة من النشاطات من خلال المناهج الدراسية المختلفة التى تُكسب أبناءنا طلاب المدارس قدرا من المعارف العلمية والعادات والسلوكيات الصحية السليمة، كما تم إضافة مجال التربية الصحية الذى تم تضمينه داخل وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية، لتحقيق نشر طرق الوقاية من الأمراض، وتبسيط وتقديم المعلومات المرتبطة بالصحة، وتعديل اتجاهات وسلوكيات الطلاب إلى السلوك الصحى السليم.

وأكد على اهتمام الوزارة بتوجيه جزء كبير من النشاط المدرسى للطلاب إلى التركيز على مجال التربية الصحية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة بين الطلاب بمختلف مراحل التعليم تدعو إلى الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

وأوضحت الوزارة أنه فى مرحلة رياض الأطفال، يقوم المعلمون بإعداد مجموعة من ألبومات الصور تتضمن الطرق الصحيحة لغسل الأيدى والأسنان، ويتم وضع علامات أمام الصور التى توضح أهم السلوكيات والعادات الصحية السليمة، وعلامات لتوضيح السلوكيات الصحية الخاطئة.

وفى مرحلة التعليم الابتدائى يتم توجيه الإذاعة المدرسية إلى تناول موضوعات عن أهمية النظافة الشخصية من الناحية الصحية، وكذا تناول أهم السلوكيات الصحية السليمة، وتنفيذ أنشطة مسرحية للتركيز على أهمية النظافة الشخصية والعادات والسلوكيات الصحية السليمة، وأهمية الوقاية من الأمراض المعدية.

وفى مرحلة التعليم الإعدادى، يتم توجيه التلاميذ بإعداد بحثًا عن الأمراض الناتجة عن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، وتنفيذ أنشطة فنية تتضمن رسم لوحات تركز على أهم العادات والسلوكيات الصحية السليمة، فيما يتعلق بالنظافة الشخصية، و عرض فيلم تعليمي عن أهمية النظافة الشخصية والعادات الصحية السليمة، وتوجيه التلاميذ بكتابة تقرير أو بحث عن دور النظافة الشخصية فى الحفاظ على صحة الفرد.

فى مرحلة التعليم الثانوى، إعداد عرض تقديمى يوضح أهمية النظافة الشخصية ويتم إشراك الطلاب فى مناظرة بعنوان: "هل الاهتمام بالنظافة حرية شخصية أم واجب إنسانى؟"، وإشراك الطلاب فى حملة توعية داخل المدارس بأهمية دور النظافة الشخصية فى الحفاظ على صحة الفرد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة