السديس: 12 ألف موظف لخدمة ضيوف الرحمن بمكة والمدينة فى شهر رمضان

الجمعة، 05 يونيو 2015 12:03 ص
السديس: 12 ألف موظف لخدمة ضيوف الرحمن بمكة والمدينة فى شهر رمضان الحرم المكى
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الانتهاء من خطة الرئاسة لخدمة المعتمرين والزائرين بالحرمين الشريفين خلال شهر رمضان المبارك المقبل، والتى سيشارك فى تنفيذها بدءًا من 28 شعبان الجارى حتى الخامس من شهر شوال المقبل "12 ألف موظف وموظفة من المؤهلين علميًا وعمليًا، بالإضافة إلى عمال وعاملات النظافة والصيانة والتشغيل".

ونوه فى بيان له، إلى أنه سيتم الاستفادة فى شهر رمضان من مشروع مبنى توسعة المطاف بمراحله الثلاث للأدوار "الصحن والأرضى والأول والسطح للمرحلة الأولى والثانية"، بعد أن انتهت معظم مراحل البناء، بالإضافة إلى المطاف المؤقت لتأدية شعيرة الطواف، ليتسنى للزوار والمعتمرين تأدية مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأوضح، أنه يجرى حاليًا العمل على توريد وتركيب السلالم الكهربائية للمرحلة الثالثة لتسهيل حركة كبار السن مع استمرارية ما تبقى من أعمال التشطيبات للأرضيات، بالإضافة إلى تركيب الإنارة والتهوية المؤقتة للأدوار "الصحن والأرضى والأول" للمرحلة الثالثة من المشروع.

وبين أن الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، تعمل فى إطار منظومة متكاملة مع عددٍ من الجهات الحكومية لتنفيذ خطتها المتعلقة باستقبال وخدمة المعتمرين والزوار، بمشاركة وتنسيق الإدارات الحكومية والأمنية ذات العلاقة وفى مقدمتها إمارة منطقة مكة المكرمة، وإمارة منطقة المدينة المنورة، والجهات الأمنية المعنية.

وأضاف، أنه سيتم تنظيم الممرات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، والإدارات التى تقوم بتنفيذ هذا المحور إدارة التوجيه والإرشاد وإدارة الهيئة وإدارة التوجيه والإرشاد النسائى وإدارة المصاحف والكتب وإدارة الأئمة والمؤذنين وإدارة التطويف وإدارة الترجمة ووحدة الأمن الفكرى، ووحدة المطبوعات.


موضوعات متعلقة..


- وفد من "السياحة" يتوجه للأراضى السعودية لبحث أزمة تأشيرات عمرة رمضان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة