تعاون بين التعليم والتطوير الحضرى لتطوير 100 مدرسة بالمناطق العشوائية

الجمعة، 05 يونيو 2015 02:07 م
تعاون بين التعليم والتطوير الحضرى لتطوير 100 مدرسة بالمناطق العشوائية الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، بالدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، للتنسيق بين الوزارتين لتطوير وتفعيل الأنشطة لـ100 مدرسة فى المناطق العشوائية فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، تناول اللقاء عدة موضوعات لدعم العملية التعليمية فى مجالات مختلفة، أهمها دعم وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات بمجال الأنشطة فى 100 مدرسة، توجد بالمناطق العشوائية، والمتمثلة فى الأنشطة الترفيهية من خلال النشاط الرياضى، والرحلات، والأنشطة الثقافية التى تحتوى على الدراما والكورال والموسيقى، والأنشطة الصحية والمجتمعية، بالإضافة إلى الأنشطة الكشفية، ويتم العمل بها خلال الإجازة الصيفية ويمتد أثناء العام الدراسى.

وكلف وزير التربية والتعليم الدكتور عماد الوسيمى، رئيس قطاع التعليم العام، بالتنسيق بين مديرى تنمية مواد الأنشطة المختلفة، لعمل برنامج متكامل بالاتفاق مع مديرى المدارس، وعمل اجتماعات دورية مع المشاركين، لتحديد خطط لهذه الأنشطة لتنفيذها.

من جانبها قالت ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضرى، إن هناك دورا للمشاركة المجتمعية لديها الاستعداد لشراء المقاعد المدرسية، وصيانة حمامات المدارس التى توجد فى المناطق العشوائية، وطلبت قائمة بأسماء المدارس فى هذه المناطق.

من جهته قال محمد فهمى، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إنه سيتم تحديد هذه المدارس، من خلال الخريطة الضوئية التى تحتوى على المناطق العشوائية، مشيراً إلى أن هذه المقاعد لها مواصفات محددة سيتم عمل تقرير بها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن اللقاء تضمن التعاون بين الوزارتين أيضاً فى عدة مشروعات، مثل زراعة أسطح المدارس بواقع مدرسة فى كل حى من المناطق العشوائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة