مصرع 2 من متسلقى الجبال إثر زلزال فى المنطقة الماليزية بجزيرة بورنيو

الجمعة، 05 يونيو 2015 09:06 م
مصرع 2 من متسلقى الجبال إثر زلزال فى المنطقة الماليزية بجزيرة بورنيو تسلق الجبال - أرشيفية
كوالالمبور ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مسؤلو الشرطة ومسئولون مدنيون محليون أن إثنين من متسلقى الجبال لقيا حتفهما خلال زلزال ضرب المنطقة الماليزية من جزيرة بورنيو بشرقى البلاد اليوم الجمعة غير أن أكثر من مائة آخرين نجحوا فى الوصول بأمان إلى المخيم الذى يعتبر قاعدة للمتسلقين .

وقال أحد رجال الشرطة إنه تم استعادة جثتى الشخصين اللذين لقيا حتفهما من جبل كينابالو بولاية صباح الماليزية والواقع على مسافة 1600 كيلومترا شرق العاصمة كوالمبور ، وقال رجل الشرطة فى تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ( د ب أ ) " يعتقد أن الجثتين لمرشد تسلق جبال ماليزى وطالبة سنغافورية " وأحجم رجل الشرطة عن الإفصاح عن هوية الضحيتين مشيرا إلى أنه ليس من المتحدثين الرسميين المصرح لهم بالادلاء بالمعلومات .

وأكد وزير السياحة بولاية صباح ماسيدى مانجون أن هناك حالات وفاة بين متسلقى الجبال فى جبل كينابالو إثر وقوع زلزال بقوة 9ر5 درجة حسب مقياس ريختر للزلازل ضرب المنطقة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم . وكتب الوزير فى تغريدة على صفحته بموقع تويتر للتواصل الاجتماعى " للأسف الشديد ، يتعين على أن أعلن أن هناك قتلى فى جبل كينابالو " مضيفا أن التفاصيل الخاصة بالضحايا ستعلن غدا السبت .

وقال ماسيدى إن 137 من متسلقى الجبال كانوا قد حوصروا فى وقت سابق بمنطقة تقع اسفل قمة الجبل مباشرة وصلوا فى أمان إلى المخيم الذى يمثل قاعدة للمتسلقين مع 32 من المرشدين المحليين . وأضاف أن ثلاثة أشخاص على الأقل اصيبوا ، من بينهم إمرأة تركية ،عندما ضرب الزلزال المنطقة وبلغت قوته 9ر5 درجة حسب مقياس ريختر للزلازل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة