طلاب جامعة مصر الدولية يبتكرون مشروع "الذكاء العقلى" لإبراز مهارات الطفل

السبت، 06 يونيو 2015 06:43 م
طلاب جامعة مصر الدولية يبتكرون مشروع "الذكاء العقلى" لإبراز مهارات الطفل صورة ارشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم طلاب كلية إعلام قسم الدعاية والإعلان بجامعة مصر الدولية مشروعا يهتم بإبراز مهارات الطفل وينمى ذكاءه، وهو برنامج حساب الذكاء العقلى أو "Mental Arithmetic Program".. حيث يظهر البرنامج مهارات الطفل وذكاءه.

وقال الطلاب المصممون للمشروع، إن عقل الطفل وطريقته فى التفكير وقدرته على الاستذكار وفهمه للمواد التعليميه هم أكثر الأشياء، التى تشغل بال الأمهات، حيث يريدن أطفالهن الأفضل دائما فى الدراسة ويهتمون بتنمية مهاراتهم العقلية والإبداعية.

وأوضحت أسماء حقى أحد الطلاب المشاركين فى المشروع، حسب صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعى، أن هذا البرنامج يعتبر طريقة جديدة جاءت من آسيا تسمى برنامج "حساب الذكاء العقلى"، وهو يعمل على تقوية عقل الطفل باستخدام الحسابات العقلية عن طريق برنامج تدريبى محدد، فبرنامج "حساب الذكاء العقلى" له أكثر من فائدى على عقل الطفل ومهاراته.

وأضافت أسماء أن برنامج "حساب الذكاء العقلى" هو تجديد للفن الحسابى القديم، والمعروف حول كل بلاد العالم بقوته فى تحقيق أهدافه، وهى تطوير عقل الأطفال من سن 3 إلى 13 سنة، كما ينمى البرنامج ذاكرة الطفل التصويرية ومهارات الإبداع لديه، مما يؤدى إلى زيادة الثقة بالنفس وتحسين قدرته على الاستذكار وتقدمه فى دروسه، ويعمل على زيادة التركيز للأطفال، الذى يعطى له القدرة على التركيز فى العديد من الأشياء فى نفس الوقت، وينمى من قوة الملاحظة فيجعل الأطفال يلاحظون الأشياء بسرعة فائقة عن غيرهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة