تبادل الاتهامات بين الزراعة والمحليات حول بيع 50ألف رأس عجل هدية الإمارات لمصر فى السوق السوداء.. والاستيلاء على قيمتها وعدم توزيعها على الفقراء فى 11محافظة.. هلال يأمر بإحالة الملف للنيابة الإدارية

الأحد، 07 يونيو 2015 04:56 م
تبادل الاتهامات بين الزراعة والمحليات حول بيع 50ألف رأس عجل هدية الإمارات لمصر فى السوق السوداء.. والاستيلاء على قيمتها وعدم توزيعها على الفقراء فى 11محافظة.. هلال يأمر بإحالة الملف للنيابة الإدارية عجول - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عن وجود خلافات بين وزراتى الزراعة والحكم المحلى بوزارة التنمية المحلية، وذلك بعد تقارير تؤكد بيع شحنة عجول المنحة الإماراتية المهداة لمصر والبالغة 100 ألف رأس واردة من دولتى البرازيل وأورجواى، منها للذبيح الفورى والتربية وعجلات عشار لإنتاج الألبان فى السوق السوداء، والاستيلاء على قيمتها وعدم توزيع الجزء المخصص الى ذوى الاحتياجات الخاصة والفقراء، فيما قالت مصادر بوزارة التنمية المحلية أنها غير مسئولة عن ملف توزيع الماشية.

لجان لحصر العجول الإماراتية


وقال المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، إن وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الثروة الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، استلمت 50 ألف رأس من العجول المهداة من الإمارات من إجمالى 100 ألف رأس تم استلامها، وقامت بتوزيعها على محافظات قنا وسوهاج والمنيا وإسكندرية والبحيرة الشرقية والإسماعلية والسويس وبورسعيد والأقصر والمنوفية، بناء على طلبات الواحدات المحلية بالمحافظات، لتوزيعها لذوى الاحتياجات الخاصة والفقراء، والجزء المتبقى للتربية والتثمين، مؤكدا أن مسئولية وزراة الزراعة فى استلام الشحنة وحجرها فى محاجر الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوزيعها بلجان رقابية من قبل قطاع الثروة الحيوانية على الوحدات المحلية، مشيرا إلى أن هناك لجانا تعمل حاليا على حصر جميع العجول التى تم استلامها، ووزعتها الوزراة سواء للتربية أو التثمين أو للذبيح الفورى.

بيع العجول الإماراتية فى السوق السوداء


وكشفت تقارير اللجان الفنية التي شكلها الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لفحص ومراجعة الموقف المالى لمشروع المنحة الإماراتية كشفت عن وجود العديد من المخالفات المالية شابت أعمال تسليم رؤس الماشية بالمحافظات المختلفة وتبديد البعض منها والاستيلاء على قيمتها وبيع البعض الآخر بالأسواق السوداء بالمخالفة لضوابط توزيعها، فضلا عن عدم تحصيل المستحقات المالية لوزارة الزراعة لدى بعض الجهات المستفيدة من المنحة.

مكافحة الفساد


وأمر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بإحالة ملف رسائل الحيوانات الحية الواردة من دولتى اورجواى والبرازيل كمنحة من الإمارات إلى النيابة الإدارية للتحقيق فى المخالفات المالية التى شابت أعمالها، مؤكدا على استمرار الوزارة فى مكافخة الفساد والقضاء عليه فى كافة قطاعات الوزارة والهيئات التابعة لها، مشيرا إلى أنه لن يفلت فاسد من المساءلة والعقاب، وسيتم محاسبة كافة المسئولين المتورطين فى شبهات فساد أو إهدار للمال العام فى هذا الملف أو غيره من الملفات.

100 ألف رأس ماشية


كانت دولة الامارات العربية المتحدة أهدت مصر اوائل عام 2014 عدد 100 ألف رأس من الماشية قامت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى باستلام جزء منها وتولت توزيعها على المحافظات المختلفة ليتم بعد ذلك ذبحها وبيعها لحومها للجمهور باسعار مخفضة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة