محلب لـ"هنا العاصمة": دخلت معهد "تيودور بلهارس" للأبحاث ووجدت قططا ولم أجد أطباء.. وقانون الوظيفة الجديد يفصل الموظف الحكومى عندما يقصر فى عمله.. وانتهينا من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية

الأحد، 07 يونيو 2015 12:55 ص
محلب لـ"هنا العاصمة": دخلت معهد "تيودور بلهارس" للأبحاث ووجدت قططا ولم أجد أطباء.. وقانون الوظيفة الجديد يفصل الموظف الحكومى عندما يقصر فى عمله.. وانتهينا من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إن زيارته إلى معهد تيودور بلهارس للأبحاث بالجيزة أمس السبت، كان مخططا لها جيدا قبل إجرائها من خلال دراسات وتقارير عرضت عليه مسبقا، مضيفا: "ناقشت السلبيات مع وزير الصحة الدكتور عادل العدوى، وملقتش أطباء فى المعهد ولكن لقيت قطط وحاجات مرمية على الأرض".

وتابع محلب عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على فضائية "سى بى سى"، أن معهد تيودور بلهارس يتبع وزارة البحث العلمى وليس وزارة الصحة، ولكن بعد هذه الواقعة سيتم التنسيق مع ووزارة الصحة والبحث العلمى من أجل القضاء على هذه السلبيات التى رآها أثناء زيارته المفاجئة.

الدولة قادرة على وأد كل السلبيات للوصول إلى النجاح



وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة قادرة على وأد كل السلبيات للوصول إلى النجاح، ولكن يجب أن يتقن الموظفون أعمالهم التى يتقاضون عليها أجور، مشيرا إلى أن هناك إمكانيات كثيرة ولكن تحتاج إلى تنظيم، لاسيما أن مصر فى مرحلة حساسة تحتاج إلى تكاتف الجميع مع بعضهما البعض.

ونوه إبراهيم محلب إلى زيارة مفاجئة سيقوم بها خلال الأيام المقبلة، برفقة وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق، إلى مستشفى داخل إحدى المحافظات لم يذكر اسمها، لأن هذا يعد نوعا من اقتحام المشكلة حتى يتم التعرف عليها على أرض الواقع وعلاجها.

قانون الوظيفة العامة الجديد يسمح بفصل الموظف حال التقصير فى أداء عمله



وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن قانون الوظيفة العامة الجديد، يسمح بفصل الموظف الحكومى عند التقصير فى أداء عمله، مشددا على أن اللائحة التنفيذية للقانون تنص على عند حصول الموظف على تقرير أكثر من مرتين بدرجة ضعيف أو ضعيف جدا فيجب أن تنهى خدمته لأنه لا وقت للانتظار على الخطأ.

وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة تتابع أزمة الأسر القبطية فى محافظة بنى سويف، بشكل دقيق، فيما أشاد بتصرف محافظ بنى سويف المستشار محمد سليم، مع هذه الأزمة حتى لا تتفاقم حدتها، مشددا على أن القانون سيطبق على الجميع ومن يخطأ سيحاسب، ولا يجب أن ندخل الدين فى هذا الصدد لأن هناك مواطنة، مضيفاً "ومحدش يقولى مسلم أو مسيحى أو أى حاجة، ومواطن مصرى غلط القانون سيطبق عليه والدولة قادرة على حماية كل مواطن مصرى".

لا تهجير فى مصر



وأوضح رئيس مجلس الوزراء المصرى، أنه لا يوجد شىء فى مصر يدعى تهجير، ومن يقول ذلك فهو اجتهاد خاطئ لأن الدولة قادرة أن تحمى 90 مليون مواطن بالقانون.

وأكد إبراهيم محلب، أن الحكومة تعمل على تجميع أداء كل وزارة لمعرفة ما لم تستطع تنفيذه من برامج شهرياً، موضحا أنه دائما لم يكن يرضى على أداء الحكومة لأنه يستشعر أن هناك مزيد من الجهد والعمل يجب أن ينفذ، ولكن لا يستطيع أن يقيم الحكومة ويترك الشعب هو الذى يقيمها.

الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية



وأشار محلب إلى أنه تم الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية وتم مراجعتها على أعلى مستوى، فيما قارب اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار على الانتهاء، مؤكدا أن الحكومة تسعى لأن تنتهى منها خلال الأسبوع الجارى، بينما تعمل الحكومة على الانتهاء من قانون الوظيفة العامة الجديدة الذى يمكن أن يستغرق أسبوعين.



موضوعات متعلقة..
محلب: عندما دخلت معهد تيودور بلهارس للأبحاث وجدت قططا ولم أجد أطباء









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة