وزير الدفاع الإسبانى يطالب بالتدخل العسكرى فى ليبيا للتصدى لداعش

الأحد، 07 يونيو 2015 12:01 م
وزير الدفاع الإسبانى يطالب بالتدخل العسكرى فى ليبيا للتصدى لداعش وزير الدفاع الاسبانى بيدرو مورينيس
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدفاع الإسبانى بيدرو مورينيس، ضرورة التدخل العسكرى فى ليبيا للتصدى لتنظيم داعش الإرهابى، وقال إن أولئك الذين ذهبوا للقتال فى أفغانستان هم الآن فى ليبيا" ولابد من التصدى لهم فى أى مكان.

وأشار مورينيس، فى حوار مع صحيفة الباييس الإسبانية بمناسبة احتفال إسبانيا بيوم القوات المسلحة، إلى أهمية توقيع الاتفاق مع الولايات المتحدة على الفور الأسبوع المقبل إن أمكن حول القاعدة الأمريكية مورون الموجودة فى أشبيلية بإسبانيا والتى ستكون القاعدة الأساسية لها، وقال "بالتالى ستكون إسبانيا المسيطرة على جميع العمليات التى يتم إجراؤها".

كما أكد أن إسبانيا ستوفر سفن مع طائرات هليكوبتر وطائرات دورية فى عملية الاتحاد الأوروبى لمكافحة الهجرة الغير شرعية فى البحر المتوسط.

وأكد موروينيس أن "ليبيا هى أكثر ما يقلقنا جميعا، كل الطرق القادمة من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى التى تتدفق إلى ليبيا، وهناك من يحاول وقف هذا مثل برناردينو ليون مبعوث الأمم المتحدة".

وأضاف الوزير الإسبانى "ذهبنا إلى أفغانستان لوقف الإرهاب من المجىء إلى هنا وفى العراق ومالى والصومال لتحقيق الهدف ذاته والآن لدينا إرهاب فى مكان قريب يحتاج منا إلى القيام بالشىء ذاته"، معربا عن دعم مدريد للطرح الإيطالى الذى يدعو التحالف الدولى المناهض لداعش فى سوريا والعراق إلى توسيع رقعة عملياته لتشمل ليبيا.

وقال وزير الدفاع الإسبانى، إن "ليبيا دولة سيادة وأى عمل عسكرى أجنبى على الأراضى الليبية يستوجب أولا الحصول على موافقة حكومتها الشرعية على ذلك".

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة