البابا تاوضروس: الشيطان يسجد فاتحًا يديه وضم اليد أفضل طبيًا

الإثنين، 08 يونيو 2015 12:39 م
البابا تاوضروس: الشيطان يسجد فاتحًا يديه وضم اليد أفضل طبيًا البابا تاوضروس
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البابا تاوضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه تعلم السجود حين كان فى الـ15 من عمره على يد أب كاهن، سجد فى حضرته، فعلمه الكاهن أن يسجد ويضم يده.

وأضاف البابا خلال حواره مع طلاب الإعدادى بكنائس شبرا فى برنامج البابا وأسئلة الشعب أن الشيطان يسجد ويفتح يديه على الأرض، بينما غلق اليد مع السجود وضع أفضل طبيًا لأنه يتحمل الجسد حين ينزل على الأرض.

وأشار البابا إلى أن لديه أب اعتراف، حيث كان لديه الأب ميخائيل بدمنهور، وعندما التحق بدير الأنبا بيشوى كان الأب سيرابمون رئيس الدير وما زال حتى اليوم أب اعتراف، مضيفًا : كنت أحكى له ويعلمنى، وعلمونا فى الاعتراف أن نسجد لكى نحصل على اعتراف الهيكل.

وعن أهمية سر الاعتراف قال البابا: قسم الله الناس فيما بينهم كل لعمل معين ، الأطباء للعلاج، المهندسين لإصلاح الأعطال وهكذا، عندما أشعر أننى ارتكب خطايا تغضب الله، ألجأ إلى الأب الكاهن وأحد وظائفه ممارسة أسرار الكهنوت السبعة، مثل التناول والمعمودية والميرون والاعتراف وغيرها، والأب الكاهن مرشد ومساعد ومعين للإنسان، حتى يتمتع بحياة روحية سليمة، وتكمن أهمية سر الاعتراف في أن ينظف الإنسان قلبه، لذلك نسميه أب الاعتراف، والاعتراف لا بد أن يكون على يد كاهن، من يدعى أنه لا يحتاج إلى مساعدة لا يستطيع أن يعيش، وفى الحياة الروحية لا نتعلم بلا معلم، وإلا تحول الإنسان إلى جسد بلا روح.

وأوضح البابا السبب في زواج الكاهن، وعدم زواج الراهب وقال: يتيح لنا الله اختيارات متعددة، لأننا كبشر مختلفون، والتنوع يخلق الجمال، فهناك طريق الزواج وتكوين الأسرة، وطريق آخر هو طريق الرهبنة، وأن أستعيض عن أسرتى بأخوتى فى الدير، وهناك التكريس أى أن أخدم دون ملابس كهنوت، بالإضافة إلى طريق التبتل، وأهم شىء أن أكون أمينًا فيما اخترت.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة